وزير التموين يعلن التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت طعام

الأربعاء، 22 فبراير 2017 11:35 ص
وزير التموين يعلن التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت طعام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التعاقد على استيراد 90 ألف طن زيت، منها 60 ألف طن من عباد الشمس و30 ألف طن من فول الصويا.

 

وأضاف وزير التموين فى تصريحات اليوم الأربعاء، أن الأولوية لزيادة أرصدة السلع الاستراتيجية وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة بما يحقق التوازن والاستقرار فى الأسواق، لافتا إلى أنه تم توزيع ما يقرب من 95% من المقررات التموينية للسلع الأساسية عن شهر فبراير الجارى من خلال 35 ألف بقال تموينى وفروع لجمعيتى والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة بتوزيع السلع بالبطاقات الذكية على مستوى الجمهورية.

على جانب آخر، تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوزيع السلع من خلال 500 مخزن تابع لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة على البقالين ومنافذ التموين حتى يمكن الانتهاء من توزيع كافة الحصص للمحافظات بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية على كافة مستحقاتهم و يستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اللصوص المجرمين من التجار الجاشعين اعداء الوطن

لماذا يا سيادة الوزير لم يتم استيراد كل المواد الاساسية للمواطن من خلال الدولة ؟

اذا تم استيراد جميع المواد الغذائية الاساسية من خلال اجهزة الدولة افضل من وضع حياة المواطنين تحت رحمة الكلاب الضالة اللصوص من التجار الجاشعين اعداء الوطن . لان الشعب جربهم منذ فترة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

lمهندس/سعيد أبوزيد

إحياء الصناعة وفكرة الإعتماد على النفس

سيادة الوزير المحترم ,, لماذا لاننشىء مصانع للزيوت فى كل محافظة,, ؟؟؟ ولماذا تظل المصانع المغلقة منذ 6 سنوات كما هى ولمصلحة من ونحن نعانى من البطالة ؟؟ وهذا نداء لوزير الصناعة ... ويجب أن تتكاتف الوزارات جميعها من أجل المواطن ... ولماذا لانعتمد على أنفسنا لتصنيع ما نستورده من الخارج!!! لدينا أمثلة لبلدان عديدة إعتمدت على نفسها أو بشراكة مع دول أخرى ... لماذا لانفتح مصانع فى كل محافظة تشتهر بمنتج معين ؟ وتعيين أبناءها فى تلك المصانع حتى تحد من سفر العمالة إلى البلدان الأخرى الخطرة مثل ليبيا وغيرها ... ومن الهجرة الداخلية وتقليل من ينتهجوا السلوك الإجرامى ... أرجو أفكارا خارج الصندوق من فضلكم وإلا ما الفرق بين وزير وآخر طالما الإستيراد هو المنهج الذى يسلكه كل وزير ؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عيب علينا ونحن فى عام 2017 ..ان نستورد 98%...من احتياجاتنا من زيوت الطعام....

اليس لدينا ذره نصنع منها الزيت الصحى ( زيت الذره)...وعلى كل ناصيه واقف واحد بيشوى كيزان الذره

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

بالمقاس

90 الف طن زيت على ال 90 مليون مواطن يعنى كل مواطن يأخذ واحدكيلو جرام ياسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

....ياااااامشمش الذره اللي بيستخرج منها الزيت مش اللي بتتشوى على الإمه ....دي حاجه تانيه خالص .....انت محتاج فنجان قهوه على الريحه في قهوة ....شيت فانس بالاس ...فينا ....فرع بولاق الدكرور ....مساء الفل صديقي .....مشمش .!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

كنا نصدر الزيت من القطن والذرة يادولة فاشلة

والله مفروض اعدام مبارك الف مرة .من قتل زراعة القطن سواه مع يوسف والى اليهودى العميل لعنه الله .الله يلعنك يا مبارك ..اقسم بالله زيت بذرة القطن كنا بنصدره وكان مغرق مصر ومجانا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مساء الخير يا حمو الاسكندرانى...والله انا افتكرت الدره ده..ممكن تعصره تستخرج منه زيت

...مانت مهندس بترول..وعارف الزيت بيطلع ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى صديقى حمو الاسكندرانى.صديقتنا وصديقه الموقع .عايده... انعمت عليك بجنسيه {{ الجيزه }} من يومين

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة