نواب بورسعيد يلتقون "عبد العال" لبحث سبل تخفيف حكم الإعدام لمتهمى الاستاد

الأربعاء، 22 فبراير 2017 08:50 م
نواب بورسعيد يلتقون "عبد العال" لبحث سبل تخفيف حكم الإعدام لمتهمى الاستاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عددا من نواب بورسعيد، منذ قليل، بمكتبه بمقر البرلمان، لبحث الوسائل القانونية، التى قد تُساهم فى تخفيف حكم الإعدام الصادر ضد 11 من أبناء المحافظة، فى قضية أحداث استاد بورسعيد، بعد تأييد محكمة النقض فى حكمها الصادر منذ الإثنين الماضى.

 

وقد حضر اللقاء سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عضو البرلمان عن المحافظة، ومعه عدد من نواب بورسعيد، إلى جانب السيد الشريف وكيل مجلس النواب، والنائب إيهاب الخولى، أمين سر لجنة الشئون التشريعية.

 

وقال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنهم التقوا رئيس البرلمان، لبحث السبل القانونية لتخفيف الحكم وفقاً للدستور، وهى إما التماس إعادة النظر فى الحكم حال وجود دليل جديد، أو طلب تخفيف الحكم من قبل رئيس الجمهورية، أو إجراء مصالحة.

 

وشدد وكيل لجنة الشباب بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على أنهم يحترمون أحكام القضاء، ولكن محافظة بورسعيد الآن على صفيح ساخن، متابعا: "الأهالى يشعرون بالقهر والظلم، لأنه أول حكم إعدام يُرفض الطعن عليه منذ ثورة 25 يناير، ولا يجب أن ننسى أن الجريمة حدثت فى وقت كنا نعيش فترة من اللا دولة، والإخوان كانت ترتب لأشياء كثيرة، وكانت تضغط على المجلس العسكرى، غير أن تلك الحادثة وقعت دون طلق نارى أو استخدام آلة حادة أو خلافه".

 

وأشار النائب محمود حسين إلى أن النواب الذين حضروا الاجتماع عرضوا مطلبهم بلقاء الرئيس السيسي، لتقديم التماس بتخفيف العقوبة، وأنهم التقوا المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لأخذ مشورته القانونية، فى إعداد المذكرة التى سيتم تقديمها لرئيس الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ىامي

القانون مافيهوش زينب

السادة نواب بورسعيد القانون مافيهوش زينب.!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عثمان

نواب بور سعيد

مهذله لما يحدث هذا الكلام بعد احكام محكمة النقض ومتى سنحترم احكام القضاء ولو حدث ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال حليو

دى مهزلة

يعنى اية تدخل نواب بورسعيد وكمان نواب من مجلس الشعب بعضهم مستشارين وقضاة ويعنى اية محافظ هل المواطم البورسعيدى مع احترامى لهم جميعا على راءسهم ريشة وهل من المعقول ان يتدخل رئيس الجمهورية لتخفيف الحكم عن القتلة وكيف لهؤلاء النواب ان يتدخلو اصلا لتخفيف الحكم على قتلة وارهابيين وماذنب من ماتو وهم يشاهدون مبارة عادية بين فريقين فى كرة قدم وليس حرب - المطلوب محاكمة هؤلاء النواب ومن معهم ومن بساعدهم على ذلك وفصلهم من مجلس الشعب نهائيا لانهم غير امناء على تحقيق العدالة -- ولو لاقدر الله تم تخفيف الحكم سيحدث فيما بعد من لايحمد عقباة - ارجوكم اوقفو هذة المهزلة -- اين حق شهداء هذة المجزرة البشعة التى لم تحدث مثلها بالعالم كلة

عدد الردود 0

بواسطة:

علا سليمان

كاااااااااااارثه اخلاقيه وقانونيه

اذا إستجاب رئيس مجلس الشعب لهؤلاء ستكون كارثه بمعنى الكلمة ...........................

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه

النواب

طيب هل الاستاذ ابوشقه معهم ولا أكتفى بالافراج عن السيدة النرش

عدد الردود 0

بواسطة:

كامل محمود

شئ عجيب

تخافوا من ثوره الالاف من جماهير بورسعبد . . . لكن لو آلغيت الاحكام ماذا تتوقعوا من ملايين النادي الاهلي؟ . . لماءا لا تلعبوا بعيدا عن القوانبن؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جوهر

حرام

يانواب المجلس يعني لو واحد من اللي ماتوا ابن من ابناءكم كنتوا هاتطلبوا تخفيف الحكم اتقوا الله اعتبروا اللى ماتوا ابناؤكم ولكم فى القصاص حياة يااولى الألباب والقاضى اللى حكم بالاعدام متاكد انهم هم القتلة والا ماكنش حكم عليهم هذا الحكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

المحامى منير صابر

سابقة قانويه ومهزله

تخفيف حكم نهائى وبات من النقض سيكون بمثابة صك للاخوان الذين يشككون فى قضائنا ليل نهار 0 بصراحة الدكتور على عبدالعال يفعل اشياء لا هى قانونيه ولا هى عرف برلمانى ززز!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أقسم بالله العظيم

اا

لو تم استفتاء الشعب على عزل هؤلاء النواب لحصلوا على أكثر من 80% نعم لعزلهم. . هذه دعوة صريحة لتشجيع المجرمين على الاجرام ... جراءم تجارة المخدرات والسلاح والقتل أصبحت كثيرة بشكل لم نعتاده من قبل والمطلوب تغليظ العقوبات يانواب يامحترمين مش تخفيفها؟ وماذا تعنون بأن بور سعيد على صفيح ساخن !!!! تحذير ؟ بلطجة ؟ تهديد ؟ وعيد ؟ ولا الحي أبقى من الميت واللي راح راح ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

ومن يخفف النار المشتعله فى قلوب اهالى الشهداء منذ خمس سنوات وطوال العمر**النفس بالنفس

انتهى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة