محافظ الإسماعيلية يوقع اتفاقية توأمة مع إقليم سيليزيا البولندى

الأربعاء، 22 فبراير 2017 04:18 م
محافظ الإسماعيلية يوقع اتفاقية توأمة مع إقليم سيليزيا البولندى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسام القاويش، سفير مصر فى بولندا، فى بيان صحفى اليوم، الأربعاء، أن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، والوفد المرافق له فى وارسو، قد التقى فى فروتسواف برئيس إقليم سيليزيا البولندى، ووجه له الدعوة لزيارة محافظة الإسماعيلية، وتناولا الخطوات الجارية لعقد اتفاق توأمة بين محافظة الإسماعيلية والمقاطعة البولندية، كما وجها بضرورة العمل على الانتهاء من المفاوضات الجارية بشأنه وصياغته قريباً تمهيداً للقيام بالتوقيع عليه عند زيارة حاكم الإقليم إلى الإسماعيلية.

 

كان اللواء يس طاهر، محافظ الاسماعيلية، أجرى زيارة إلى بولندا خلال الفترة من 12 إلى 17 فبراير الجارى على رأس وفد ضم أكرم الشافعى، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وعدد من رجال الأعمال من غرفتىّ الإسماعيلية والإسكندرية.

 

ووفق ما صرح به السفير حسام القاويش، فإن المحافظ والوفد المرافق قام خلال الزيارة بلقاء عدد من المسئولين ورجال الأعمال البولنديين فى كل من مدينة فروتسواف عاصمة إقليم سيليزيا الدنيا بجنوب غرب بولندا، بالإضافة إلى العاصمة وارسو.

 

وأشار سفير مصر فى بولندا إلى أن المحافظ فى المنتدى الاقتصادى المصرى البولندى، وألقى كلمة استعرض فيها الخصائص الاقتصادية لمحافظة الإسماعيلية، وأهم صادراتها ومظاهر التنمية الجارية بها فى إطار التنمية الشاملة لمنطقة إقليم قناة السويس، كما تناول بالشرح المشروعات والمناطق الاقتصادية، التى يتم تنفيذها بها وأهم القطاعات المستهدفة لجذب الاستثمارات، وتم عرض فيلم عن قناة السويس الجديدة والمزايا الاقتصادية والاستثمارية، التى توفرها منطقة محور القناة والنهضة العمرانية والاقتصادية المنتظر تحقيقها مع اكتمال المشروع.

 

وذكر السفير المصرى فى بولندا أن الزيارة شهدت توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الإسماعيلية والغرفة البولندية، حيث التقى محافظ الإسماعيلية بنائب وزير التنمية الاقتصادية البولندى وشارك فى الاجتماع الذى استضافته الغرفة التجارية البولندية الأفريقية.

 

وأوضح السفير حسام القاويش أن الزيارة تتزامن مع بداية الاحتفال بمرور 90 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية المصرية البولندية، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ نصف مليار دولار فى عام 2015، إلا أنه مازال لا يرقى لمستوى العلاقات المتميزة بينهما، مؤكدا حرص الجانبين على تكثيف التعاون الاقتصادى والتجارى بينهما خلال الفترة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة