مؤتمر جمعية جراحة المناظير: نناقش أحدث التقنيات لعلاجات الركبة والكتف

الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:08 م
مؤتمر جمعية جراحة المناظير: نناقش أحدث التقنيات لعلاجات الركبة والكتف مؤتمر جراحة المناظير
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل حامد، أستاذ العظام بطب الأزهر، إن جمعية جراحة مناظير المفاصل وإصابات الرياضة المفصلية تناقش فى مؤتمرها الخامس اليوم أحدث أساليب والطرق الحديثة لجراحة مناظير مفصل الركبة، وترقيع غضاريف مفصل الركبة، كما يناقش جراحات الكتف أحدث ما توصل إليه العلم لإصابات الخلع المتكرر للكتف. 
 
كما أضاف خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أن المؤتمر سيناقش أحدث تقنيات منظار الرسخ واليد والذى كان مهملاً فى السابق، ويفيد بهذا التقدم فئة العمال فى الأشغال المختلفة، فى محاولة لإعادتهم لحياتهم الطبيعية، كما أوضح أن مصر تواكب كل التطورات الحديثة فى مجال العلم من أطبائها وباحثيها، لخدمة كل الفئات ومنهم إصابات الملاعب، مشيرًا إلى أن الأطباء ليس لديهم أى تفسير فى سفر اللاعبين فى مرة القدم للخارج رغم تقدم العلم فى مصر.
 
وأشار إلى أن منظار اليد والرسخ سيساهم فى خدمة العمالة المصرية التى تتعرض لإصابات، خاصة أن الإشاعات والرنين التى كانت تجرى للعمال المصريين كانت لا تتعدى نسبة نجاحها الـ٦٠٪، أما مع المنظار فهناك تقنيات حديثة بفتح اليد فتحتين صغيرتين لمعالجة اليد والرسخ، وحققت معدلات نجاح مرتفعة. 
 
يذكر أن المؤتمر شارك به 15 طبيبا من مختلف دول العالم أبرزها أمريكا وإنجلترا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وكوريا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة