كيف توثق عقد ملكية العقارات بحكم صحة التوقيع فى الشهر العقارى؟

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:30 ص
كيف توثق عقد ملكية العقارات بحكم صحة التوقيع فى الشهر العقارى؟ الشهر العقارى - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، خدمة لجمهور الشهر العقارى والتوثيق من خلال توضيح الإجراءات والمستندات المطلوبة لتوثيق أحكام صحة التعاقد وتثبيت الملكية وشطب الحقوق العينية التبعية.

 

وتتضمن المستندات المطلوبة:

1- كشف رسمى (بيان التكليف والمستندات الدالة عليه).

2- سند ملكية الصادر ضده الحكم.

3- الحكم نهائى ونسخه على ورق أخضر مدموغ.

4- تقديم شهادة بعدم حصول استئناف فى الأحكام غيابية من يوم صدور الحكم إلى ما بعد تاريخ اخر إعلان بـ40 يومًا.

5- يلاحظ أن الأوامر على عرائض الأصل أنها تصدر نهائية ما لم يقضى الأمر بغير ذلك، أو بموجب تقديم كفالة، ففى هذه الحالة لابد من التأكد من صدوره نهائيًا قبل شهره.

6- المستندات التى يقضى القانون بتقديمها أو يحيل عليها الحكم المراد شهره.

7- العقد الذى قضى الحكم بصحته ونفاذه، حيث يحق تقديمه منظورًا فى الدعوى ونسخه على ورق أخضر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدي

اين ثورة تقنية المعلومات يامصر الحبيبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،، *********لماذا لم يكن التوثيق اليكتروني مثل كل دول العالم الأن************

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار القانونى / مصطفى محمد ابراهيم البطش

أعتقد فى وجود خطأ من اليوم السابع

أعتقد فى وجود خطأ من اليوم السابع لأن الحديث المقصود هنا هو الأحكام الصادرة بالصحة والنفاذ وليس بصحة التوقيع على العقد....نرجوا التوضيح ولكم الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

مجرد حلم ........................... ويارب يتحقق

نفسى بجد والله بجد مش هزار ........ ان رئيس الجمهورية يدعوا جميع افراد وموظفين العالملين بالقطاع العام ( الحكومة يعنى ) الى بعثة لا تقل عن ثلاث شهور الى الدول المتقدمة ويتعلموا كيفية انجاز الاعمال بدقة فى أقل وقت ممكن .

عدد الردود 0

بواسطة:

hamdy

احلام يقظه

الى التعليق رقم3 فعلا هذا هو الحلم بعينه ومشكلتنا الاساسية تتلخص في موظف الحكومة واسلوبة في كيفية التعامل مع المواطن فتجدة اما كاره لنفسة او كاره للمواطن وفي كلا الحالتين لايقوم بانجاز اي عمل الا بالشخط والنتر وعلى المواطن ان يتحمل هذا العبوس وارجع الى الموضوع الذي اثار هذه المناقشة وهو المستندات المطلوبه لتوثيق الملكيه في ما يسمى بالشهر العقاري وروتينه الذي لايطاق فهو يطلب سبع طلبات الأ يكفية عقد البيع وعليه ختم من المحكمة بصحة التوقيع مع صورة بطاقة الرقم القومي الأيفيد هذان المستندان صحة الملكية للمالك وكفان روتين قاتل وكفان ما نحن فيه من هموم لانحتاج للزياده ... اسف لللاطاله

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

لو تم

تبسيط اجراءات الشهر العقارى وجعلها الكترونيا والزام الموظفين بتحديد وقت زمنى لتسجيل اى عقار فى مدة لا تزيد عن اسبوع سوف تدخل خزانه الدوله عدة مليارات

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

2 / 1 وساعات يكون 10 / صفر والفر بيكون الخبر نفسه او من صاغه ..

المعلق الأول محمد حمدى والثان مصطفى محمد 100 % أما المعلق الثالث ياسر فأقول له : 1) المواطن المصرى سمعته سيئة فى مصر وفى كثير من الدول العربية 2) الموطن المصرى عاملا او مهندسا او طبيبا او غير ذلك ومسلما او مسيحيا انسان جدار لافت للأنظار وستدرك سر ذلك بسهال لو صغت 1 ) و 2) فى اطار معادلة مستحيل ان تشير الى ان المواطن المصرى فى حاجة الى ما قلت بل ستشير الى مدى ذكائه وابداعه وقدرته على التكيف واستثمار مختلف الظروف والأوضاع المجتمعية والعيب كل العيب هو فى هذه الأوضاع الاجتماعية الشاردة التى تتشكلها الأنظمة البوليسة الماردة التى تختل مختلف معاييره وتوازناته فلا يملك الا ان يعمل بدون عمل وينتج بدون انتاج ويفكر بلا فكر ويثول دون أن يقول ولا يقول وهو يقول وسمك لبن تمر . ولله الأمر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

خطأ في العنوان

يبدوا ان هناك خطأ في العنوان وهو احكام دعاوي صحة التوقيع. لان صحة التوقيع هي من الدعاوي الشخصية اللي لا تتقل ملكية ولا يجوز تسجيل حكمها لنقل ملكية. اما المقصود هنا هي احكام دعاوي الصحة والنفاذ وهي تعد من الدعاوي الموضوعية التي تتقل الملكية بعد اتخاذ إجراءات الاشهار بالشهر العقاري.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أهو الشهر العقاري ده أكبر مثال للبطالة المقنعة :(

أهو الشهر العقاري ده أكبر مثال للبطالة المقنعة :(

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة