بسواعد الرجال.. بدء العمل بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية بشركات مصرية 100%.. شركات المقاولات تنفذ مبانى الوزارات بإشراف الهيئة الهندسية.. ورئيس الجهاز: المقاولون العرب بدأت أعمال جسات مبنى البرلمان

الأربعاء، 22 فبراير 2017 11:06 ص
بسواعد الرجال.. بدء العمل بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية بشركات مصرية 100%.. شركات المقاولات تنفذ مبانى الوزارات بإشراف الهيئة الهندسية.. ورئيس الجهاز: المقاولون العرب بدأت  أعمال جسات مبنى البرلمان العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، بدء العمل فى حى الوزارات بالمشروع، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية أسندت تنفيذ عدد من مبانى الوزارات لشركات مقاولات مصرية، بجانب تنفيذ مبنى البرلمان لشركة المقاولون العرب، ومبنى مجلس الوزراء عن طريق شركة أوراسكوم.

 

وأضاف "عبد المقصود"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة الهندسية هى المكلفة من قبل شركة العاصمة الإدارية الجديدة بإسناد أعمال تنفيذ مبانى الحى الحكومى للشركات المقاولات المصرية، بعد انسحاب الشركة الصينية من تنفيذ الحى، بسبب تقديمها عروض أسعار أعلى من المقدمة من الشركات المصرية.

 

وأشار رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة إلى أن كافة مبانى الحى الحكومى سيتم تنفيذها بشركات مقاولات مصرية، بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ما يساهم فى توفير فرص عمل كبيرة تتخطى الآلاف.

 

بدء أعمال الجسات فى موقع الكنيسة بالعاصمة الإدارية

 

وحول الكنيسة المقرر تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس محمد عبد المقصود، أن شركة أوراسكوم بدأت أعمال الجسات الخاصة بموقع الكنيسة، تمهيداً لبدء أعمال التنفيذ والمقرر لها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضح "عبد المقصود" أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المسجد والكنيسة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتى كلف بهما الرئيس، فى الموعد المحدد، مشيراً إلى أن العمل فى العاصمة الإدارية وكافة المشروعات يسير بمعدلات قياسية، وشركات المقاولات تعمل ليل نهار من أجل الانتهاء لتنفيذ الأعمال المسندة إليها وتسليمها فى الموعد المحدد، طبقاً للجداول الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

يذكر أن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أكد بدء أعمال الجسات فى موقع مسجد العاصمة الإدارية الجديدة، الذى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفال قداس عيد الميلاد، مشيرا إلى  أنه سيتم بدء أعمال تنفيذ بناء المسجد فور الانتهاء من أعمال جسات الموقع مباشرة، حيث يتم تنفيذه على مساحة 29 فداناً بما يقارب من 121 ألفا و800 متر.

 

 وأضاف رئيس شركة المقاولون العرب أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى، باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة، للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتاً إلى أن شركة أوراسكوم المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد "عبد المقصود" أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم، بتطبيق نظام الوردية، لافتاً إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، خاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف الجامع الأزهر.

 

انتهاء الحى السكنى العام الجارى

 

وحول الحى السكنى وموعد الانتهاء من تنفيذه، أشار المهندس محمد عبد المقصود إلى أن شركات المقاولات ستنتهى من تنفيذ كافة مبانى الحى السكنى بالمشروع وتسلمها للوزارة وشركة العاصمة الإدارية نهاية العام الجارى.

 

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان أن أراضى الخدمات بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة سوف تطرح خلال ١٠ أيام من الآن.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن أراضى الخدمات التى سيتم طرحها تشمل محلات تجارية ومبانى إدارية وجامعات ومدارس، وذلك على مساحة تصل لـ700 فدان، مشيرة إلى أن الطرح الذى بدأ اليوم يتضمن مشروعات سكنية فقط، لافتة إلى أن بيع كراسات شروط المرحلة الأولى مستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

 

رئيس الاتحاد المصرى للمقاولين: شركات المقاولات المصرية قادرة على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى

 

وأكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، أن الشركات المصرية قادرة على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة دون تدخل أى عنصر أجنبى أو شركة أجنبية، مشدداً على أن الشركات المصرية لديها من الإمكانيات والمؤهلات ما يؤهلها لتنفيذ المشروعات الكبرى فى الوطن العربى بالكامل وليس مصر فحسب، مستشهداً بشركة المقاولين العرب وأوراسكوم، المنفذتان لمشرعات كبرى فى الدول العربية ودول الخليج.

 

وحول اعتذار الشركة الصينية على تنفيذ الحى السكنى فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، أن الشركة الصينية قدمت عرضا بأسعار أعلى بكثير من الشركات المصرية، بالإضافة إلى أنها طالبت أن تكون مستحقاتها بالدولار وليس الجنيه المصرى، وهو ما يمثل عبئاً على الحكومة المصرية لتوفير المبالغ المطلوبة بالدولار لهذه الشركة، وهو ما استدعى لإلغاء الاتفاق بين الطرفين وانسحاب الشركة الصينية من المشروع.

 

وأشار "عبد العزيز" إلى أن المشروعات القومية الكبرى التى تم تنفيذها على مدار الثلاث سنوات الماضية من مشروع قناة السويس، والحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية والمشروع القومى للطرق وخلافه، تم تنفيذها بسواعد مصرية ولا يوجد أى شركة أجنبية فى هذه المشروعات.

 

وحول إشكالية توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس حسن عبد العزيز، أن العاصمة الإدارية كافية بتمويل نفسها بنفسها، بمعنى أن الأراضى التى سيتم طرحها للمطورين العقاريين، كافية لتمويل تنفيذ المشروعات الأخرى، مثل الحى الحكومى ومشروعات البنية الأساسية وخلافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

...

....

هههه ههه

عدد الردود 0

بواسطة:

للمستقبل

اا

جراج إجباري تحت كل عماره أو مبنى حكومي بالإضافة إلى جراجات متعددة الطوابق لتكون الشوارع مخصصة لسير السيارات وليس لركنها. وإن لاتكون هناك محلات لأي نشاط تحت العمارات حتى تحتفظ المناطق السكنية بالهدوء وان تكون الأسواق في مناطق محددة بالمدينه . إن يكون من السهل الوصول لشبكات الكهرباء والمياه والتليفون والغاز لعمل الصيانة أو التمديدات ولا يستلزم حفر الشارع كل فترة وذلك من خلال عمل صناديق خرسانية على جوانب الطرق تحتوي على تلك الشبكات ولها غطاء محكم. وأخيرا أن تكون الشوارع متسعه لمراعاة الزيادة السكانية خلال الخمسين سنة القادمة على الأقل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة