الأمم المتحدة: المجاعة تهدد الملايين فى نيجيريا ومنطقة بحيرة تشاد

الأربعاء، 22 فبراير 2017 07:28 م
الأمم المتحدة: المجاعة تهدد الملايين فى نيجيريا ومنطقة بحيرة تشاد المجاعة فى نيجيريا - صورة أرشيفية
أوسلو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء قبيل حملة جديدة لجمع الأموال إن ما يربو على سبعة ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة فى المنطقة المضطربة بشمال شرق نيجيريا وحول بحيرة تشاد.

والمجاعة مستمرة منذ العام الماضى فى مناطق بنيجيريا حيث تواجه الحكومة تمردا لجماعة بوكو حرام منذ سبع سنوات.ويهدف مؤتمر دولى للمانحين يقام فى أوسلو يوم الجمعة إلى جمع جزء من 1.5 مليار دولار تقول الأمم المتحدة إنها لازمة لمواجهة انعدام شديد للأمن الغذائى فى المنطقة هذا العام.

وقال توبى لانزر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى منطقة الساحل الأفريقى لرويترز "يعيشون على حافة الخطر ويحصلون بشق الأنفس على وجبة واحدة يوميا... قلقى الأكبر اليوم هو المجاعة."وفى وقت سابق هذا الأسبوع قالت الأمم المتحدة إن 1.4 مليون طفل عرضة لخطر "الموت الوشيك" بسبب المجاعة فى نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن، وقال لانزر إنه يخشى أن يمنع تمرد بوكو حرام المزارعين من زراعة محاصيلهم بعد أن فاتتهم مواسم الزراعة الثلاثة الأخيرة وإنه يخشى أيضا زيادة عدد الأرواح المعرضة للخطر. وعبر أيضا عن مخاوفه من أن موسم المطر المقبل قد يسبب أضرارا للأشخاص المعرضين للخطر.

وقال لانزر "يموت الجوعى بدون مأوى عندما يسقط المطر."، وأضاف أن هناك حاجة لاستجابة إنسانية تتجاوز الغذاء لتشمل الحبوب والأدوات وشباك الصيد، وأوضح أنه يأمل فى الحصول على تعهدات بإجمالى 500 مليون دولار بنهاية شهر فبراير شباط بما فى ذلك خلال مؤتمر المانحين هذا الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة