إحالة المتهم بقتل "ضحية كافيه مصر الجديدة" إلى الجنايات

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:24 م
إحالة المتهم بقتل "ضحية كافيه مصر الجديدة" إلى الجنايات كافيه مصر الجديدة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، اليوم الأربعاء، المتهم بقتل ضحية كافيه مصر الجديدة، إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن كشفت التحقيقات أن المتهم "عمرو م ح"، 30 عاما، قتل المجنى عليه محمود بيومى، 24 عاما، حاصل بكالوريوس تجارة، عمدا باستخدام آلة حادة، خلال مشاجرة عقب مباراة مصر والكاميرون فى نهائى كأس الأمم الأفريقية، مما أسفر عن مصرعه فى الحال.

وشمل القرار، إحالة "أسامة ا" صاحب الكافيه، و"عبد الرؤوف م" مدير الكافيه، إلى محكمة الجنح، لاتهامها باحتجاز الزبائن، والتحصل على مبالغ مالية بدون وجه حق، فى حين  قررت إخلاء سبيل 8 عمال بدون ضمان، واستبعادهم من أى اتهامات .

كانت التحقيقات بينت أن المجنى عليه كان برفقة 12 من أصدقائه، وذهبوا للكافيه لمشاهدة مباراة مصر والكاميرون فى نهائى البطولة الأفريقية، وعقب انتهاء المباراة أغلق العاملون الكافيه، وعندما طلب المجنى عليه مغادرة المكان رد عليه عامل "محدش هيمشى يا بهوات إلا لما نجمع كل حساب المشروبات" فرد عليه المجنى عليه "دى بلطجة"، ورد أحد المتهمين: "هتشوف البلطجة بجد".

 










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

شكرا للنيابة العامة على قرار الاحالة والتكييف القانونى بالقتل العمد لا القتل الخطأ وهذا ما كنانتوقعة

ونهيب بالقضاء الجالس الذى نقدرة ونجلة ونحترمة--اصدار حكما رادعا لا يضيع معة حق القتيل--ونكرر صادق التعازى لاسرة الفقيد

عدد الردود 0

بواسطة:

omar shalaan

تهمة التحريض لصاحب الكافيه . .

وأصحابه الذين كانوا برفقته ! ! لماذا لم يتدخلوا مدافعين عن صديقهم أو لتهدئة الوضع . ! ! أتركوه وحيداً أمام جميع العاملين فى الكافيه يكيلون له . . وحده الضرب . . أطالب بتوجيه تهمة التحريض لصاحب الكافيه . . لإن هذه الواقعة والمشاجرة والتى إنتهت بشهر السلاح الأبيض أمام المجنى عليه وطعنه به مما أدى لمصرعه . . وهو يقف صامتاً موافقاً مؤيداًللتطورات الجاريه أمام ناظريه ولم يتدخل . . هو أو أصحاب المجنى عليه الأندال . . الراحل الشاب كان ضحية الندالة من أصدقاء السوء . .

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين خميس علي

متهم كافية مصر الجديدة

اطالب بتوجهة تهمة التحريض بالقتل علي صاحب الكافية لوقوفه موافقا علي مايحدث . وعدم التهاون لاصحاب هذة الكافيهات لان معظمهم وللأسف الشديد بلطجية ويحسبون انفسهم فوق القانون ....

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى [ 1 ] واسمه : منين نجيب الصبر . والى [ 2 ] عمر شلعان وربما كان يقصد : Shaalan : شعلان :

[ 1 ] : الجريمة لا عى قتل خطأ ولا هى قتل عمد والنيابة عمدت لهذه الصياغة لامعان الاستساغة لما عمدت المفارقة بين مجموع متهمين فى جريمة قتلتعقد مسؤليتهم جميعا عنها لوحدة الواقعة وثبوت أركان المساهمة الجنائية لهم جميعا لما تواجدوا جميعا على مسرح الأحداث وثبوت علمهم وتوافقهم واتفاقهم - لا على قتل عمد بالطبع لما استلزم المشرع توافر قصد خاص من الصعب اثباته لما يتطلب اتجاه نية الجانى لازهاق روح شخص معين بالذات - وهو ما يجهد المحكمة ايذاى استشفافه من مختلف الظروف والملابسات وبطريقة قطعية لا تحتمل الريبة وهذا قد يثبت تجاه صاحب الطعنة القاتلة فيما سيحتاج لجهود أكبر تجاه بقية العمال لا من حيث قدر المساهمة الفعلية فى الفعل المادى ولكن ايذاء اثبات توافر احدى صور المساهمة الجنائية كالاتفاق . التحريض . التدخ بأى صور المساعدة وهى امور تحتاج لتحقيقات وجهود اجرائية وفنية دقيقة تحتنيها محكمة الجنايات لما لقضاتها من باع وخبرة فى استقرائ واستنباط الحقائق من مختلف تلك الظروف والملابسات فيما تضطر كثيرا الى الرجوع الى بعض الجوانب الشخصية للفاعل كتاريخه الجنائى سماته الشخصية المزاجية او الانفعالية وما غير ذلك من جوانب شخصية ونفسية وثقافية للتأكيد على أمر منظور مرجح لديها ترجيحا عقليا منطقيا لذا كان يجب ان يشمل قرار الاحالة لمحكمة الجنايات صاحب الكافيه وبقية العمال لتنعقد مسؤلية كل منهم على ما يثبت فى حقه من قدر الاتهام الأصل وهو قتل المحنى عليه خاصة وكلهم اشتركوا بصورة ما فى أعمال الضرب والبلطجة التى ألقت فى روع كل الحضور وأنتجت جريمة القتل أثرا لذلك فالقتل يا سادة نجم عن مجموعة أعمال مجتمعة لا يجب الفصل بينها لنلزم هذا بقتل عمد وهذا بمخالفة الترخيص وأخذ مال بدون وجه حق وهذا برئ لانه وقف ولم يضرب ! فوحدة الواقعة تكفى لاحالة كل من تواجد على مسرح الأحداث وساهم فى الفعل - فعل الاعتداء لا القتل - الى محكمة الجنايات .. ويكفى أن القاتل لم يطلب احضار مطواة وكان يحمله معه ايذاء أداءه مهام عمله وهو عمل حراسى اقرب منه عمل ادارى بما يضمن معه علم صاحب الكافيه وقبوله له .. ولا شك ان قسم شرطة الحى مسؤل مسؤلية تفوق مسؤلية كل هؤلاء وان صعب تسويرها قانونيا فى ملاذ هذا العمل لان الكافيهات وأصحابها كلهم مسجلين لديهم كإجراء أمنى معتنى وبخاصة الكافيهات غير المرخصة او المخالفة وكلما كانت مخالفاتها كبيرة كلما كان اعتناءها ودعمها كبير ايضا لأسباب يحذر تصريحها فى هذا المقام .. سلام ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة