4 أسباب وراء إلغاء عودة الجماهير لمدرجات الدورى.. مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.. تأخر قانون الرياضة وشغب الملاعب.. تطبيق شروط النيابة العامة.. خطة عودة الجمهور لم تكتمل.. وكأس مصر الأمل الأخير

الأربعاء، 22 فبراير 2017 03:13 م
4  أسباب وراء إلغاء عودة الجماهير لمدرجات الدورى.. مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.. تأخر قانون الرياضة وشغب الملاعب.. تطبيق شروط النيابة العامة.. خطة عودة الجمهور لم تكتمل.. وكأس مصر الأمل الأخير الجماهير فى الملعب
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق مسئولو اتحاد الكرة ملف عودة الجماهير للمدرجات خلال بطولة الدورى بمختلف أقسامه هذا الموسم 2016 2017، بعد الإعلان عن صعوبة تواجد المشجعين فى المدرجات خلال الفترة المقبلة، وذلك لعدة أسباب يمكن رصدها فى الآتى:

مبدأ تكافؤ الفرص

كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن خوض 3 جولات من الدور الثانى كان أحد الأسباب الرئيسية فى إلغاء قرار عودة الجماهير إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، خاصة أن هذا الأمر سيتسبب فى أزمة بين الأندية فى حالة عودة الجماهير.

 

تأخر قانون الرياضة وشغب الجماهير

من الأسباب الرئيسية أيضا، والتى كانت سببا فى تأخر عودة الجماهير من بداية الموسم هو عدم اعتماد قانون الرياضة وشغب الجماهير والتصريحات، التى خرجت بأنه سيتم اعتماده قبل شهر يناير، وهو ما دفع مسئولى الجبلاية للتنسيق والتأكيد على أن الجماهير ستعود من بداية الدور الثانى، ولكن تأخر اعتماده دفع مسئولى الجبلاية لتأجيل هذا الملف مجدداً.

 

عدم تطبيق شروط النيابة العامة

تشهد معظم الملاعب والاستادات، التى تستضيف مباريات الدورى عدم توافر شروط النيابة العامة بها مثل وجود الكاميرات داخل وخارج الاستاد والبوابات الإلكترونية، وهى من الأسباب الرئيسية فى تأجيل القيادات الأمنية لعودة الجماهير ورغبتهم فى توافر شروط أمان للجماهير.

 

تصورات عودة الجماهير "منقوصة"

وضع مسئولو اتحاد الكرة أكثر من تصور لعودة الجماهير، وتم عرضة على وزارة الداخلية ووزارة الرياضة ولكن لم يتم الاستقرار على التصور النهائى لوجود المشجعين من حيث الأعداد، ونوع التذاكر وكيفية الدخول مما أثر سلبيا على قرار عودة الجماهير.

 

كأس مصر الأمل الأخير

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية، أن هناك محاولات تجرى حالياً من أجل حضور الجماهير للمباريات النهائية فى كأس مصر بداية من دور الـ8 أو دور الـ4 وهو ما سيتم الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ليكون بمثابة التعويض عن غياب الجماهير عن الدورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة