وزيرة الهجرة: مصر من أعلى البلدان المتلقية للتحويلات المالية فى العالم للمهاجرين

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:56 م
وزيرة الهجرة: مصر من أعلى البلدان المتلقية للتحويلات المالية فى العالم للمهاجرين السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الجاليات المصرية والمغتربين بالخارج لهم دور كبير فى المساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مصر والتى تساهم فى إثراء مجتمعنا فى ذلك من نواح كثيرة من خلال الموارد البشرية والمالية والاجتماعية.

 

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال المائدة المستديرة للوزيرة مع 24 سفيرا من دول العالم، بأحد فنادق القاهرة، أن مصر تعتبر واحدة من أعلى البلدان متلقية للتحويلات المالية فى العالم من المهاجرين، مؤكدة أن هناك حاجة إلى تعزيز التحويلات واستخدام المدخرات للاستثمارات الناتجة عن طريق الاقتصاد المحلى وتوليد فرص كسب العيش، التى بدورها سوف تسهم فى منع الهجرة غير الشرعية للشباب.

 

وأشارت مكرم، إلى أنه منذ عام ونصف تم إنشاء وزارة الهجرة لهدفين رئيسين توفير الخدمات والرعاية للفئات المهاجرة وتسخير إمكانات القوة المهاجرة للتنمية بالداخل، ومنذ ذلك الحين اتخذنا خطوات هامة نحو تحقيق تلك الولاية بالإضافة إلى الزيارات الميدانيه للمصرين بالخارج.

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم إطلاق عدد من المبادرات بينها مبادرة شهادة بلادى الدولارية، وأولادك سندك يا مصر ومساهمة من الأطباء المقيمين فى الخارج لمساعدة المصريين المحتاجين لعناية طبية بالإضافة إلى فريق دعم الحلم النووى.

 

وتابعت: "من خلال مشاركتى فى عدة زيارات ميدانية تبين أن الجاليات المصرية المهاجرة ترغب فى اقامة حوار مع الحكومة المصريية من اجل تمكين المشاركة الملموسة فى تطوير البلاد".

 

وأضافت مكرم، أنه من خلال التنسيق الكامل مع وزارة الخارجية تم بذل كافة الجهود للوصول إلى الأهداف الوطنية من خلال وضع السياسيات والتقدم التشريعى والتنسيق المؤسسى لتحقيق المشاركة الملموسة، مستطردة "تحقيقا لذلك بدعم من المنظمة الدولية للهجرة نسعى فى مبادرة مشتركة تهدف إلى تكوين برنامج وطنى حول الهجرة والتنمية".

 

وقالت الوزيرة إن ذلك سيترتب عليه وضع استراتيجية بشأن إشراك المغتربين من اجل التنمية وتحسين القدرات الوطنية لبناء دليل على الهجرة المصرية وتأثيرها وتطوير وتنفيذ مبادرات أو مشاريع ملموسة تهدف إلى تعزيز التنمية المحلية والوطنية من خلال المشاركة الاجنبية من خلال مشاريع صغيرة ومتوسطى وتعزيز التجارة.

 

وتابعت مكرم لسفراء الدول: "سر كل نجاح هو التعاون واعرض لكم التخطيط للمستقبل ونطلب دعمكم للمضى قدما فى جدول اعمال الحكومة المصرية فى مجال الهجرة، فبعض الدول التى قدمت إلى هذه المائدة لديها تجارى غنية فى تعزيز مشاركة المغتربين فى التنمية الوطنية ونأمل فى بناء شراكة قوية معكم فى جميع المبادرات المستقبلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام حسين

ياسلام

طيب مادام انتي عارفه كده كويس شوفي هما عاوزين ايه علشان يبعتو اكتر ويثقو شويه في الداخل موش كده ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة