موجيرينى توجه رسالة تعزية بوفاة تشوركين إلى لافروف

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:15 ص
موجيرينى توجه رسالة تعزية بوفاة تشوركين إلى لافروف فيتالى تشوركين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، إلى وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، رسالة تعزية بوفاة مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة، فيتالى تشوركين.

وقالت موجيرينى فى رسالتها أن "روسيا خسرت أحد أبرز دبلوماسييها. وأكثر من مرة سنحت لى فرصة لتقدير خبرته الكبيرة وانفتاحه. أود أن أقدم التعازى الصادقة لعائلته ووزارة الخارجية الروسية بوفاته".

وأشارت موجيرينى إلى أن تشوركين "بصفته مندوبا دائما لدى الامم المتحدة اضطلع بدور رائد فى مجلس الأمن الدولى على مدار أكثر من 10 سنوات"، مشيرة إلى أهمية دوره فى مناقشة العديد من المسائل الحيوية بالنسبة للاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، "بما فيها تلك التى لم تتطابق دائما آراء الاتحاد الأوروبى وروسيا بشأنها".

من جانبه، كتب سفير الاتحاد الأوروبى لدى روسيا، فيغاوداس أوشاتسكاس، على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى عن وفاة تشوركين أنه "فى الكثير من الأمور لم تتطابق آراؤنا، ولكن لا بد من الاعتراف بالمستوى العالى لمهارته الدبلوماسية".

يذكر، أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس الإثنين، 20 فبراير عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالى تشوركين، بنيويورك قبل يوم من عيد ميلاده الـ65. وكان تشوركين يشغل منصب المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة منذ 8 أبريل عام 2006.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة