من أوجينى إلى ميسى.. زيارات قلبت حال مصر.. أميتاب باتشان ومورجان فريمان استقبلتهما أم الدنيا فى 2015.. أوباما وخطابه التاريخى من جامعة القاهرة.. والإمبراطورة الفرنسية استقبلها الخديو بقصر الجزيرة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:20 م
من أوجينى إلى ميسى.. زيارات قلبت حال مصر.. أميتاب باتشان ومورجان فريمان استقبلتهما أم الدنيا فى 2015.. أوباما وخطابه التاريخى من جامعة القاهرة.. والإمبراطورة الفرنسية استقبلها الخديو بقصر الجزيرة شخصيات عالمية تزور مصر
كتب حازم مقلد - سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بترقب وترحاب شديد يتابع جميع المصريين زيارة نجم الكرة العالمى ليونيل ميسي إلى القاهرة، والتى تأتى فى إطار الترويج لحملة للسياحة العلاجية لمواجهة "فيروس سى". وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة نظرًا لتأثيرها الإيجابى على السياحة فى مصر، وما تعكسه للعالم من أن مصر بلد الأمن والأمان.
 
ميسى فى القاهرة
ميسى فى خلال زيارته لمصر
 
هذا الترقب الشديد للزيارة والاحتفاء الواسع بها جعلها تنضم لقائمة زيارات المشاهير الذين أثاروا الكثير من الضجة بزيارتهم لمصر على مدار التاريخ، بدءًا من الإمبراطورة الفرنسية أوجينى ووصولاً إلى ميسي، وتنضم أيضًا إلى قائمة زيارات المشاهير التى حرص المصريون على توظيفها من أجل دعم وتنشيط السياحة خاصة فى السنوات الأخيرة:
 

أميتاب باتشان وزيارة لتنشيط السياحة فى مصر 

فى مارس 2015 أثار النجم الهندى العالمى الكثير من الضجة بزيارته التى جاءت فى إطار خطة تنشيط السياحة تحت عنوان "الهند على ضفاف النيل"، وهو مهرجان استمر 3 أسابيع تنوعت فعالياته بين الأغانى والرقص والأفلام والمعارض الهندية.
 
أميتاب باتشان فى مؤتمر صحفى بمصر
أميتاب باتشان فى مؤتمر صحفى بمصر
 
ولحظة وصول النجم إلى مصر استقبله حضور مكثف من الإعلام والمحبين والمعجبين، وتسلم خلال زيارته الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون بالهرم، تقديرا لمشواره السينمائى الحافل بالعطاء. وجاءت زيارة أميتاب باتشان إلى مصر فى 2015 بعد مرور 23 عامًا على زيارته الأولى لها فى عام 1992.
 

زيارة مورجان فريمان وحملة "This is Egypt" 

مورجان فريمان ولافتة لتنشيط السياحة
مورجان فريمان ولافتة لتنشيط السياحة
 
بعد شهور من زيارة النجم الهندى استقبلت مصر فى أكتوبر 2015 النجم الأمريكى الشهير مورجان فريمان الذى وصل مصر لتصوير جزء من فيلمه الوثائقى The story of God.
 
وتجول فريمان خلال زيارته فى مناطق مختلفة فى القاهرة والجيزة وزار الأهرامات والمتحف المصرى، وأخذ جولة نيلية فى القاهرة، كما زار الأقصر وأسوان ومقابر النبلاء ومدينة هابو، وتجول فى الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمى وخان الخليلى.
 

الموسيقار يانى وحفل تاريخى عند سفح الهرم

الموسيقار يانى فى مؤتمر صحفى بمصر
الموسيقار يانى فى مؤتمر صحفى بمصر
 
فى الشهر نفسه زار الموسيقار اليونانى العالمى "يانى" مصر وأقام حفلين عند سفح الهرم، وقال وقتها إن الحفل رسالة سلام ومحبة من مصر للعالم كله.
 

إنريكى أجلاسيس.. الزيارة الثانية وإقبال جماهيرى كبير

انريك اجلاسيس فى الأهرامات
إنريكى أجلاسيس فى الأهرامات
 
فى أغسطس أغسطس 2014 زار النجم الأمريكى إنريكى أجلاسيس مصر، وأقام حفلاً بقرية سياحية فى الساحل الشمالى أثار الكثير من الضجة، وشهد إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، رغم أنه لم يكن الحفل الأول له بمصر، حيث سبق وأقام حفلاً بها فى 2009.
 

الزيارة التاريخية لأوباما وكلمة جامعة القاهرة

الرئيس أوباما فى جامعة القاهرة
الرئيس أوباما فى جامعة القاهرة
 
من الزيارات التى لا تنسى أبدًا فى تاريخ مصر زيارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما للقاهرة فى يونيو 2009، وخطبته من جامعة القاهرة التى كانت وفاءً لوعدِ قطعه أثناء حملته الانتخابية بتوجيه رسالة للمسلمين من عاصمة إسلامية فى بداية رئاسته.
 
الرئيس أوباما فى الأهرامات
الرئيس أوباما فى الأهرامات
 
وكانت الخطبة تهدف لتحسين العلاقة بين أمريكا والعالم الإسلامى بعد فترة رئاسة جورج بوش الابن، وبدأها بكلمة "السلام عليكم"، وتضمنت خطبته الكثير من الآيات القرآنية.
 
اوباما في مسجد السلطان حسن
أوباما فى مسجد السلطان حسن
 
وخلال الزيارة قام أوباما بجولة فى بعض المعالم التاريخية بالقاهرة زار جامع السلطان حسن وتجول داخله، وزار الأهرامات.
 

محمد على كلاى ومقابلة الرئيس جمال عبد الناصر

محمد على كلاى يلتقى الرئيس جمال عبدالناصر
محمد على كلاى يلتقى الرئيس جمال عبد الناصر
 
فى عام 1964 زار نجم الملاكمة العالمى محمد على كلاى القاهرة بدعوة من الاتحاد العربى للملاكمة، وقضى بها 15 يومًا والتقى الرئيس جمال عبد الناصر، وزار السد العالى فى أسوان، بالإضافة إلى مجموعة من المساجد.
 

زيارة الإمبراطورة أوجينى.. واستقبالها بقصر وحديقة

الخديوى والإمبراطورة أوجينى
الخديو والإمبراطورة أوجينى
 
الزيارة الأكثر إثارة للجدل فى تاريخ مصر كانت زيارة الإمبراطورة الفرنسية أوجينى، التى جاءت إلى مصر بدعوة من الخديو إسماعيل بمناسبة افتتاح قناة السويس، واستعد الخديوى لاستقبالها بإنشاء قصر الجزيرة على الطراز الفرنسى ليكون نسخة طبق الأصل من قصر التويليرى، فضلاً عن إنشاء حديقة الجبلاية وهى "حديقة الأسماك" فى الوقت الحالى، من أجل إبهارها لتشعر أن مصر لا تقل أبدًا عن فرنسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة