فصل عشرات العمال والموظفين الأمريكيين لمشاركتهم فى الاحتجاجات ضد سياسة ترامب.. التغيب عن العمل حجة أصحاب الأعمال لفصل المعارضين.. و"يوم بلا مهاجرين" يصيب الولايات بالشلل وتعطل الدراسة وإغلاق المتاجر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 06:00 ص
فصل عشرات العمال والموظفين الأمريكيين لمشاركتهم فى الاحتجاجات ضد سياسة ترامب.. التغيب عن العمل حجة أصحاب الأعمال لفصل المعارضين.. و"يوم بلا مهاجرين" يصيب الولايات بالشلل وتعطل الدراسة وإغلاق المتاجر الرئيس الامريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حق التظاهر وحرية التعبير الذى تكفله وتحميه القوانين الأمريكية لمواطنيها، رغم ذلك فإن قوانين العمل لا تتسامح مع أى مقصر حتى لو كان يمارس حقًا مشروعًا، وهو ما تسبب فى فصل عشرات العمال والموظفين الأمريكيين ممن تغيبوا عن العمل، الخميس الماضى، للمشاركة فى مظاهرات "يوم بلا مهاجرين"، للاحتجاج على سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد المهاجرين.

 

فصل أكثر من 100 موظف تم فصله لمشاركتهم فى الاحتجاجات ضد ترامب

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، الاثنين، فإن أكثر من 100 موظف تم فصله بسبب المشاركة فى الاحتجاجات الأخيرة، وشمل ذلك العاملين فى مطاعم ودار رعاية يومية فى نيويورك وفلوريدا وتينيسى وأوكلاهوما، وغيرها من الولايات الأمريكية.

 

وذكرت صحيفة "ذا هيل" أنه تم فصل 20 موظفًا من العاملين بشركة برادلى كوتينجز للبويات والديكور، فى تينسى، لتغيبهم عن العمل، وبالمثل تم فصل 25 عاملًا لدى مطاعم بينز كوشير فى نيويورك.

 

ونقلت محطة "سى.إن.إن"، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، عن جيم سيروسكى، مؤسس إحدى شركات البناء فى كولورادو، قوله إن عمال أبلغوه أنهم سوف يتغيبون عن العمل للمشاركة فى احتجاجات "يوم بلا مهاجرين"، مضيفا أن رسالته لهم كانت واضحة وهى: "إذا كنتم تريدون أن تنهضوا من أجل ما تؤمنون به فعليكم دفع الثمن".

 

وعندما تغيب أكثر من نحو 30 عاملًا ورئيسهم عن العمل قام سيروسكى بتنفيذ تحذيره بفصلهم جميعا، موضحًا فى مكالمة هاتفية مع "سى.إن.إن": "لقد حذرتهم، إذا تغيبتم عن العمل فإنكم بذلك تضرون الشركة وتضرون زملائكم"، مشيرًا إلى أنه طالما دعم العمال المهاجرين وضمن لهم دفع رواتبهم حتى فى الأوقات التى لم يكن فيها عمل، مؤكدًا على أن الأمر لا علاقة له بالسياسة.

 

"يوم بلا مهاجرين" يصيب الولايات بالشلل وتوقف الدراسة وإغلاق المتاجر

ودعا نشطاء إلى تنظيم "يوم بلا مهاجرين" فى الولايات المتحدة الخميس، حيث أغلقت متاجر أبوابها وغاب تلاميذ عن فصولهم الدراسية، فيما تظاهر الآلاف فى عدة مدن أمريكية، وذلك احتجاجا على سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد المهاجرين.

 

ويهدف "يوم بلا مهاجرين" إلى تسليط الضوء على أهمية المولودين خارج الولايات المتحدة الذين يمثلون 13% من سكان البلاد أو أكثر من 40 مليون مواطن من الحاصلين على الجنسية الأمريكية.

 

وأتخذ بيل ماكنالى، صاحب مطعم فى كاتوسا بولاية أوكلاهوما، قرارًا بفصل 12 من الطهاة بعد تغيبهم عن العمل دون إذن للمشاركة فى الاحتجاجات، ورغم أن ماكنالى أكد أنه لو كان يعلم بيوم الاحتجاجات لأغلق المطعم تضامنا مع المهاجرين، إلا أنه أصر على قرار فصل الطهاة لأنهم تجاهلوا قواعد العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الى الامام يا برنس وهات ضلفها بدرى بدرى--انت مش محتاج مها حاجة

همة دول الرؤساء ولا بلاش--هيدخل العالم كلة فى الانعاش-- وعايزين ينسونا حياتنا وننسى قد ما ننسا حاولنا وما بننساش-اتراى ترامب طاردنا من جنة الاوباش--حكم هو علينا لا جنانة لا بلاش--لا ياعم تغور انت وبلدك العيشة معاك ما تنفعناش ولا تلزمناش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة