برلمانى يطالب بتوزيع حقن "RH" فى مراكز الأمومة والطفولة بالمحافظات

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:58 م
برلمانى يطالب بتوزيع حقن "RH" فى مراكز الأمومة والطفولة بالمحافظات النائب أحمد ادريس
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب البرلمانى أحمد إدريس عضو لجنة الصحة بحزب المؤتمر، والمتحدث الرسمى لشعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بضرورة توفير حقن "RH"  للسيدات، وتوزيعها فى مراكز الأمومة والطفولة المنتشرة فى أنحاء المحافظات، ووضع شروط ومعايير لصرفها بدلا من تحميل المريضة مشقة السفر للحصول عليها .

جاء ذلك تعليقًا على بيان هيئة المصل واللقاح بشأن وجود 10 آلاف حقنة  "RH" للسيدات بثمن 720 جنيهًا بشرط وجود تحليل للأم أو شهادة ميلاد حديثة.

وقال إدريس فى تصريحات صحفية له اليوم، "هل يعقل زيادة العبء على سيدة من الصعيد أو الاسكندرية بالحضور إلى القاهرة للحصول على الحقنة"، مطالبا بتوفير تلك الحقن للسيدات دون أدنى مشقة منهم، أو تحمل مصاريف السفر.

وأشار إدريس، إلي أن سعر الحقنة ارتفع إلى 750 جنيهًا، بعد أن كان يباع بسعر 250 جنيهًا ثم 400 جنيه، ويباع فى السوق السوداء بأكثر من 2500 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

سيادة النائب ارجوك لابد من الاستمرار فى مطالبة وزارة الصحه بتوفير هذه الحقنه الله يجازيك كل الخير وهذه ليست لمصلحة الام فقط بل هى لمصلحة مصر انا اشتريتها زمان ب 16.5 جنيه ارجوك سيادة النائب لابد من توافرها بالمجان وهى ايضا امن قومى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة