انطلاق الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال بالمنوفية الأحد

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:26 م
انطلاق الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال بالمنوفية الأحد الدكتور علاء الغمراوى المدير العام للبرنامج من قبل وزارة الصحة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، الأحد المقبل، من شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الحملة القومية للقضاء على روماتيزم القلب للأطفال بالمنوفية، والتى تستهدف الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب بأحدث أجهزة الإيكو.

 

تستهدف الحملة الفئة العمرية من 5 سنوات حتى 15 سنة، وتم تجهيز المدارس بالقرية لاستقبال الحملة من قبل جمعية نهضة شنشور للكشف بأكبر أطباء القلب المتخصصين.

 

وقال أيمن زهران عضو مجلس إدارة جمعية نهضة شنشور إن انطلاق الحملة فى المنوفية يأتى للدور الرائع الذى تقوم به الجمعية فى خدمة أهل القرية على كافة الأصعدة.

 

وأكد زهران أن الحملة تستهدف زيادة وعى المواطنين من الأمهات والآباء بالمرض، خاصة المراكز والقرى الأكثر احتياجا، وآلية الاكتشاف المبكر للمرض، بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين بوحدات الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب. 


وأضاف زهران أن فعاليات الحملة تبدأ من مدرسة حداد الشيشينى ومدرسة الشيخ مناع القطاع بالتعاون من وزارة الصحة والمجتمع المدنى للتعريف بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه، ثم تنطلق بعد ذلك إلى باقى مدارس وقرى محافظة المنوفية، ومن المتوقع أن يشارك فى انطلاق الحملة الدكتور علاء الغمراوى دكتور القلب المدير العام للبرنامج من قبل وزارة الصحة، ويأتى ذلك ضمن مشروع الدولة فى القضاء على روماتيزم القلب عند الأطفال 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة