المستشار العلمى للمفتى: أفعال "داعش" ليست جهادا وإنما عذاب للبشرية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:22 م
المستشار العلمى للمفتى: أفعال "داعش" ليست جهادا وإنما عذاب للبشرية الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن المتشددين لا يعرفون من الجهاد إلا القتال، فى غير مفهومه الصحيح الذى يتضمن صد العدوان وحماية الأرض، وما تفعله داعش ومن على شاكلتها من جماعات التطرف ليس جهادا، وتساءل عاشور فى تصريحات له اليوم: "ضد من يقاتل داعش فى العراق وسوريا وليبيا، فالجهاد الذى يدعو له الإسلام ليس معناه السفك وهتك العرض كما يفعل "داعش ".

وأضاف أنه لا جهاد فى بلادنا وما يحدث إنما هو سفك، وقال إن دعواهم بأن المسلمين فى بلاء لتركهم الجهاد كذب لأنهم بحد زعمهم لو أنهم يجاهدون لرفع البلاء فإن البلاء اشتد، لأنهم يقاتلون ضد استقرار أوطانهم وبلادهم، فيما يفعله المتطرفون من قتال عذاب للبشرية.

ولفت فى إحدى القنوات الفضائية اليوم إلى أن داعش وجماعات التطرف أصبحوا بلاء على العالم، وأن المتطرفين هم ضد الإنسانية كلها ويجب أن يتكاتف العالم كله ضد الإرهاب، موضحا أن المتطرفين يهدمون الحضارة، ويخربون الديار.

وأوضح أن ظهور داعش وما تفعله هى وجماعات التطرف لم يزيد احترام العالم للمسلمين وغنما صدروا للعالم أن المسلمين إرهابيون، وأنهم ينهبون الأموال، مؤكدا أن البلاد تفتح بالقلوب، والاحترام يأتى بنشر الأخلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة