الزراعة تنفى حالات النفوق الجماعى للماشية وتؤكد: قوافل متنقلة للتحصين

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:03 م
الزراعة تنفى حالات النفوق الجماعى للماشية وتؤكد: قوافل متنقلة للتحصين حى قلاعية - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، كلف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشكيل لجنة لفحص الشكوى التى تقدم بها أحد المواطنين بمحافظة الغربية والخاصة بوجود حالات نفوق جماعى للماشية وآلاف الإصابات بمرض الحمى القلاعية.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه تم فحص الشكوى على أرض الواقع، بقرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا، حيث تبين أن هناك حملات وقوافل متنقلة تجوب كافة أنحاء المحافظة لتحصين الماشية ضد الأمراض والأوبئة والكشف عليها، لافتا إلى أن الوزارة تتحرك بسرعة للاستجابة لأى شكوى من المواطنين.

وأوضح بيان وزارة  الزراعة ، أن الإصابات التى تم اكتشافها بالقرية تبين انها من فترة تجاوزت الثلاثة أسابيع ولم يتم الابلاغ عنها من قبل الأهالى والمربيين، وأن هناك حالة تم ذبحها اضطراريا بالقرية، بسبب إصابتها بما يسمى الموت المفاجئ، لافتة إلى أنه تم أخذ عينات من هذه الحالة لفحصها وتحليلها بمعهد بحوث الصحة الحيوانية التابع للوزارة.

وأكد البيان أن  وزير الزراعة، أصدر تعليمات بتوجيه قافلة لمحافظة الدقهلية برئاسة الدكتورة منى محرز نائب الوزير لقطاع الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى للفحص الشامل للمواشى بالمحافظة وسوف تتوالى هذه القوافل فى  جميع المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة