الأربعاء، 24 مايو 2017 05:46 م
خالد صلاح

ميسي فى زيارة تاريخية للقاهرة للمشاركة بحملة السياحة العلاجية من فيروس سى بمصر .. البرغوث يزور الأهرامات ويسأل حواس عن توت عنخ أمون ونفرتيتى.. الوكالات العالمية تبرز الحدث.. وعمرو أديب ينقله عبر ON E

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 06:22 م
ميسي فى زيارة تاريخية للقاهرة للمشاركة بحملة السياحة العلاجية من فيروس سى بمصر .. البرغوث يزور الأهرامات ويسأل حواس عن توت عنخ أمون ونفرتيتى.. الوكالات العالمية تبرز الحدث.. وعمرو أديب ينقله عبر ON E ميسي فى زيارة تاريخية للقاهرة

كتب أحمد عبد الرحمن ومحسن البديوى وأحمد هريدى

 

وصل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسبانى عصر اليوم الثلاثاء القاهرة، بطائرته الخاصة، فى زيارة لمصر، وذلك فى إطار المشاركة بحملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس C تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سى".

 

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (7)

ميسي يزور الأهرامات

زار النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، منطقة الأهرامات، وقام بجولة تفقدية داخل الأهرامات، وعرضت قنوات "on sport" و"on e"، وبرعاية "اليوم السابع"، لقطات لزيارة ليونيل ميسى أهرامات الجيزة، خلال زيارته لمصر التى ستستغرق 8 ساعات.

 

ميسي يطلب التصوير مع شيخ خفر الأهرامات

طلب اللاعب العالمى، ليونيل ميسى، لاعب نادى برشلونة، التصوير مع شيخ خفر منطقة الأهرامات، مبديا إعجابه بزيه المصرى.  

 

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (4)

النجم الأرجنتينى يسأل عن توت عنخ أمون

كشف العالم المصرى الدكتور زاهى حواس، ما دار بينه وبين اللاعب العالمى ميسى، أثناء اصطحابه فى جولة بالهرم الأكبر فى منطقة آثار الجيزة.

 

وقال "حواس" فى تصريحات خاصة إن ميسى أبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة قائلاً: "كان حلمى أن أزور هذا المكان التاريخى"، وأبدى انبهاره بعظمة الأهرامات، وسأل عن الملك توت عنخ أمون وطريقة موته، وأضاف حواس:" أوضحت له أنه بعد إجراء عدد من الدراسات وباستخدام الأشعة توصلنا إلى أن "توت" لم يمت مقتولاً لكنه سقط من عربته الحربية أثناء سيرها".

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (5)

وأضاف "حواس" أن "ميسى" سأل عن "نفرتيتى" وكيف يبحثون عنها فى مقبرة توت عنخ أمون، وشرحت له ما حدث وأنه فى الأيام المقبلة سوف يتم البحث باستخدام رادار روسى بعد أن جربنا من قبل الرادار اليابانى.

 

 

 الإعلامى عمرو أديب، تناول زيارة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، للأهرامات، معلقا: "ميسى عند الهرم الأكبر وله الشرف".

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (1)

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، وراديو نغم FM، :"الآن تم المراد من رب العباد"، مشيراً إلى أن ميسى وصل الساعة 3.10 عصرا، ويزور الهرم، مردفاً: "كل الناس قالت هيجى ومش هيجى.. هيوصل ومش هيوصل، وكل تأخيرة وفيها خيرة، لما اتأخر جه الصبح بدرى".

ميسي
ميسي

وذكر أديب أن موكب ميسى يتحرك من الهرم متجهاً إلى الفندق، فى حراسة مشددة تقل ميسى من الهرم الذى بُنى منذ  آلاف السنين، إلى مينا هاوس الذى بُنى عام 1969، أى من التاريخ إلى التاريخ يعود ميسى إلى الفندق ليرتدى ملابسه الرسمية.

 

وأشار أديب، إلى أن هناك مليار "تويتة" - عندما يغرد ميسى من أمام الهرم -، فالعالم يرى ميسى فى مصر أمام الهرم الأكبر، لافتاً إلى أنه سيجرى لقاء مع ميسى يعقبه الاحتفال، وعلاج 20 ألف حالة مصابة بفيروس سى.

 

وأوضح أن موكب ميسى يشمل 15 سيارة على الأقل، سيارات من الجيش والشرطة والإسعاف، موضحاً ان الهدف أن يعرف العالم كله أن ميسى فى مصر، وأن السياحة العلاجية فى مصر، وأكثر من 2 مليون شخص يستعدون للذهاب لمصر لتلقى السياحة العلاجية.

ميسي-2
ميسي
يذكر أن اللاعب العالمى ليونيل ميسي عاد إلى فندق مينا هاوس بعد جولته التفقدية السريعة بالأهرامات.

 

وعرضت فضائية "ON SPORT"، فيديو للحظة دخول ميسى فندق مينا هاوس، حيث أشاد الإعلامى عمرو أديب بهذه الزيارة، مؤكدا أن فندق مينا هاوس أقدم فنادق مصر.

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (2)

الوكالة الإسبانية تبرز اهتمام العالم بزيارة ميسي

أبرزت وكالة الأنباء الإسبانية، على موقعها، اليوم الثلاثاء، الاهتمام العالمى بالزيارة التاريخية للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادى برشلونة، وأفضل لاعب فى العالم، للعاصمة المصرية القاهرة، والاستعدادات لجولته فى منطقة أهرامات الجيزة.

زيارة النجم العالمى ليونيل ميسى للأهرامات  (3)

وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية - فى تقريرها - أن وزير الآثار المصرى السابق زاهى حواس، سيقوم باصطحاب ميسى فى المنطقة الأثرية، والتى ستشمل زيارته للهرم الأكبر وأبو الهول وكذلك منطقة الحفائر وسط أجواء ترحاب كبيرة.

 

وتأتى زيارة ميسى السريعة التى تستغرق أقل من يوم للقاهرة، باعتباره سفيرًا دوليًا للدعاية للسياحة العلاجية فى مصر، تحت شعار "عالم خال من فيروس سي". 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة