وزير الصحة يقرر تحويل "الصنافين التكاملى" بالشرقية لمستشفى نساء وولادة

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:13 م
وزير الصحة يقرر تحويل "الصنافين التكاملى" بالشرقية لمستشفى نساء وولادة أحمد عماد وزير الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، مستشفى الصنافين التكاملى بمحافظة الشرقية، الذى يعاد تأهيله خلال الفترة الحالية بالجهود الذاتية.

وقرر وزير الصحة، تحويل مستشفى الصنافين التكاملى إلى مستشفى متخصص فى أمراض النساء والولادة، لاحتوائه على 15 حضانة أطفال مبتسرين، منها حضانتان مزودتان بجهاز تنفس صناعى، موجهًا فى الوقت نفسه بتجهيز غرفة طوارئ فى الدور الأرضى لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة.

وتفقد الوزير خلال الجولة، وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، وتحتوى على 7 ماكينات، منها 3 للحالات الإيجابية لـ"فيروس سى"، إذ قرر على الفور صرف عقار "كيوريفو" على نفقة الدولة، لعلاج المرضى المترددين على الوحدة من "فيروس سى"، كما قرر استبدال أسرّة الغسيل الكلوى بأحدث أنواع الكراسى المخصصة لوحدات الغسيل الكلوى.

ووجه الوزير بتطوير معمل التحاليل بالمستشفى، وتزويده بأحدث الأجهزة، وامدادها بالتجهيزات الطبية والمكتبية، إضافة إلى إنشاء بنك دم متكامل لخدمة القرية والقرى المجاورة، علاوة على تطوير شبكة غازات الدم وإمدادها بجهاز لتوزيع غازات الدم، وذلك بعد عرضها على لجنة متخصصة لتقرير مدى صلاحيتها.

وفى نهاية الجولة، استمع الوزير لشكاوى المرضى، واستجاب لطلب مريض بالسرطان بشأن علاجه، مقررا علاجه فى مستشفى هرمل بالقاهرة على نفقة الدولة، معلنًا عن افتتاح المستشفى فى 15 مارس المقبل.

ورحب أهالى مركز صنافين بزيارة الوزير، معربين عن خالص شكرهم لما قرره اليوم بتحويل المستشفى ليصبح صرحا طبيا فى تخصص النساء والولادة، وهو ما يفتقده أهالى المركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة