موجز أخبار مصر الساعة 6.. إعادة تقييم سعر صرف الدولار الجمركى كل أسبوعين

الإثنين، 20 فبراير 2017 06:01 م
موجز أخبار مصر الساعة 6.. إعادة تقييم سعر صرف الدولار الجمركى كل أسبوعين موجز أخبار مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير المالية، بشأن تقييم سعر الدولار.
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 1 مساء.
 
 
 
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير المالية، حيث أكد عمرو الجارحى وزير المالية، أنه تقرر تعديل سعر صرف الدولار الجمركى بما يتماشى مع انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصرى خلال الفترة الماضية.
 
 
لقى 4 عمال مصرعهم، وأصيب 11 آخرين باصابات بين كدمات وكسور وجروح ، فى حادث تصادم وقع بين سيارة نقل مع أخرى فى القنطرة شرق بالاسماعيلية.
 
تلقى اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة بمصرع 4 عمال وإصابة 11 آخرين فى حادث تصادم بين سيارتين على طريق القنطرة شرق.
 
 
قضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، بتأييد حكمها فى الطعن المقدم من 21 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"مجزرة استاد بورسعيد"، على حكم محكمة الجنايات بإعدام 11 متهما.
 
كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى يونيو 2015 بإعدام 10 متهمين والسجن المشدد لـ 10 آخرين" فى اتهامهم بالقضية المعروفة بـ"مذبحة استاد بورسعيد"، التى راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادى الأهلى فى أول فبراير 2012.
 
 
أكد الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى بدار الإفتاء، المشرف على برنامج المقبلين على الزواج بدار الافتاء المصرية، أن البرنامج بدأ منذ العام 2014، حيث ركز منذ البداية على الجانب الإنسانى، لأن الزواج مرحلة كبرى من مراحل حياة الإنسان، كما يشتمل على كل جوانب الحياة التى تجعله أكثر سعادة وتنمية.
 
 
ياسمين النرش
ياسمين النرش
 
أكد دفاع ياسمين النرش بمحكمة شمال القاهرة، أنه من المقرر أن يتم إخلاء سبيل موكلته خلال 24 ساعة، وسيتم ترحيلها إلى قسم شرطة النزهة لإخلاء سبيلها من هناك بعد حكم المحكمة اليوم.
                 
وقد قضت الدائرة السابعة محكمة جنايات شمال القاهرة، بإخلاء سبيل المتهمة ياسمين النرش، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وقبول التظلم المقدم منها عن حبسها 3 سنوات بتهمة حيازة مواد مخدرة بمطار القاهرة الدولى.
 
 
 
حرص محمد حلمى المدير الفنى للزمالك، على توجيه رسالة أخيرة للاعبى فريقه قبل مواجهة طلائع الجيش المحدد لها السابعة مساء اليوم ضمن الأسبوع الـ19 لمسابقة الدورى الممتاز بملعب الدفاع الجوى فى التجمع الخامس.
 
 
أكد اللواء محمد رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون اﻻنتخابات، إن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات سوف يرى النور قريبًا، ﻻفتًا إلى أن القانون الجديد تاريخى وسوف يضع مصر فى معدل عالى بالتنافسية العالمية فى ممارسة الديمقراطية، حيث تم الإطلاع على تجارب 8 دول لديها هيئات وطنية للانتخابات.
 
 
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين، أن المجاعة تضرب بالفعل أجزاء من دولة جنوب السودان. وأشارت المنظمة، فى بيان صدر فى جنيف، إلى أن الحرب والاقتصاد المنهار تركا حوالى 100 ألف شخص يواجهون المجاعة، بالإضافة إلى مليون شخص آخر يمكن تصنيفهم بأنهم على حافة المجاعة.
 
 
طفل
طفل
 
كشفت بيانات رسمية صادرة عن مركز" جروب" المختص بالأبحاث والدراسات وإعادة التأهيل في مجال الأطفال ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسى، عن أن طفلا من كل 5 أطفال فى إسرائيل يتعرض للتحرش الجنسى.
 
 
حظى رمضان صبحى، لاعب وسط منتخب مصر ونادى ستوك سيتى الإنجليزى، بإشادة زميله بيتر كراوتش، بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه اللاعب فى مباراة الفريق الأخيرة بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز أمام كريستال بالاس.
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن لقاءاته مع الوزراء الجدد تأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول رؤيتهم المستقبلية والخطة التي سيتم العمل عليها خلال 4 أسابيع قادمة للوزراء الجدد.
 
 
أكد رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج عدم إصابته بأى أذى، عقب استهداف موكبه بإطلاق نار فى العاصمة طرابلس.
 
 
قالت شيماء أحمد عبد العاطى شقيقة إيمان عبد العاطى التى توصف بأنها "اسمن امرأة فى العالم" إن شقيقتها بخير وتتماثل للعلاج وحالتها النفسية أفضل بكثير بعد أن ظهرت نتائج العلاج، وخسرت 40 كيلو من وزنها حتى الآن واستطاعت تحريك أطرافها، مؤكدة أن شقيقتها تلقى عناية طبية كبيرة فى الهند.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعمرو الجارحي وزير المالية.
وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع من رئيس مجلس الوزراء على إجراءات تسليم المهام للوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزاري الجديد وانتظام سير العمل بكافة الوزارات.
 
 
 
اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا
اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا
 
قتل اثنان من العناصر الخطرة، إثر وقوع تبادل لإطلاق النار بينهم ورجال الشرطة أثناء ضبطهم لتورطهم في وقائع خطف وعنف بإحدي قري مركز ديرمواس جنوبى المنيا، والتي تقع في نقطة حدودية مع محافظة أسيوط.  
 
 
 
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، فيديو للحظة الهجوم على الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية فى مطار كوالالمبور العاصمة الماليزية، وذلك بعد قيام فتاة برش أحد أشد السموم فتكا فى العالم، على وجه الضحية، مما أدى إلى سقوط كيم جونج نام، قتيلا فى ثوان معدودة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
أطلق النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، حملة ضد جشع التجار، بهدف مساعدة الأهالي لمواجهة غلاء الأسعار، من خلال توفير قافلة غذائية اليوم، شملت 15 سيارة مواد غذائية للأهالي، تضم "أسماك بـ 16 جنيها، وفراخ بـ 15 جنيها، سكر 10ونصف" وغيرها من المنتجات. 
 
 
فى الوقت الذى يزور فيه نجم الكرة العالمى ليونيل ميسى، غدًا الثلاثاء، مصر للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، فى زيارة سريعة تستغرق يوما واحدا فقط. 
 
السيارات المجهزة تثير غضب نائبات البرلمان
 
 
 
تناقش لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان غدا الثلاثاء طلب إحاطة خاص بارتفاع أسعار السيارات المجهزة الخاصة بالمعاقين، وفى هذا السياق أكد عدد من اعضاء البرلمان أن السيارات ارتفع سعرها إلى الضعف، خاصة بعد تحرير سعر الصرف بسبب غياب الرقابة على المستوردين، وطالبوا بسرعة إقرار مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، لأنه تضمن إعفاءات جمركية وضريبية للسيارات المجهزة. 
 
7vido72014
 
 
تترقب الجماهير المصرية بمختلف انتمائتها المواجهة القوية بين الزمالك وطلائع الجيش، ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر للدورى المصرى، وسط حالة من الترقب والقلق لتحديد مصير الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام الانتاج الحربى بهدفين مقابل هدف
 
 
قالت سونيا سركيس برلاينة مصر الأولى وشهرتها فى رقص البالية "سونيا مسابقة" وذلك من كثرة الحصول على الجوائز والمشاركة فى المسابقات، لم أتوقع أن أكون راقصة بالية، لكن ذلك الاختيار كان بسبب اهتمام والدى، ودخلت المجال بالصدفة.
 
 
تراجعت أسعار الذهب للمرة الثانية، اليوم الاثنين، مع بداية تعاملات الأسبوع بقيمة سبعة جنيهات، بخلاف التراجع الذى شهدته الأسعار فى بداية تعاملات اليوم بقيمة عشرة جنيهات ليصبح إجمالى تراجعات اليوم 17 جنيهًا، بسبب تراجع سعر الدولار.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة