مدير بحوث البترول: 100 مليون جنيه دعم للمشروعات التنموية

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:42 م
مدير بحوث البترول: 100 مليون جنيه دعم للمشروعات التنموية الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، إن المعهد يعمل بخطوات مدروسة لبناء المجتمع ونهضته، حيث يتم دعم المشروعات التنموية بنحو 100 مليون جنيه ضمن التنمية المستدامة لمصر.

 

وأوضح الصباغ، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي العشرون عن البترول والثروة المعدنية والتنمية، بمعهد بحوث البترول اليوم، الإثنين، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وطارق الملا وزير البترول،  المعهد يحتضن الباحثين؛ لتقديم المساعدة وتنمية البحوث وتقديم بحث علمي ذات مردود جيد ينافس كبرى الشركات، مطالبًا بإصدار قانون البحث العلمي في أقرب وقت؛ لأهمية البحث العلمي في تنمية مصر.

 

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة قرابة 129 بحثًا على مدار ثلاث أيام متتالية، بالإضافة لورشة عمل حول موضوع المؤتمر، وكذلك افتتاح المشروعات المشاركة بالمؤتمر، وأن المردود التابع للمعهد على الدولة يبلغ نحو مليار جنيه، مؤكدًا أن هذا العام سيشهد أضخم مشروع  بالتنسيق بين معهد بحوث البترول وأكاديمية البحث العلمى.

 

وأكد أن تكلفة هذا التنسيق العلمى تبلغ نحو 20 مليون جنيه، هذا بالإضافة للتحالفات مع عدة جهات أبرزها جامعة القاهرة، وكذلك من المقرر أن يتم تحالف ضخم مع أكاديمية البحث العلمي في القريب العاجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة