السبسى يحرج الغنوشى: لم أكلفة بأى نشاط دبلوماسى وزياراته ليست بعلمى

الإثنين، 20 فبراير 2017 11:23 ص
السبسى يحرج الغنوشى: لم أكلفة بأى نشاط دبلوماسى وزياراته ليست بعلمى راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الجمهورية التونسية، الباجى قائد السبسى، أنه لم يكلف رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشى، بأى نشاط دبلوماسى على مستوى دول الجوار، موضحاً أن وزارة الخارجية، فى شخص وزيرها، الجهة الوحيدة التى يتشاور معها فى المسائل المتعلقة بالخارج.

 

وأضاف السبسى، فى حوار تليفزيونى بثته قناة "نسمة" الخاصة مساء أمس، الأحد، أن علاقته بالغنوشى مبنية على الصراحة فى كل الموضوعات، مشيراً إلى أن زياراته إلى الخارج ليست جميعها تحت علمه.

 

وتحركات الغنوشى أصبحت مثيرة للجدل فى الأوساط السياسية داخل تونس فى الأونة الأخيرة، وبلغت ذروتها مع زيارته الأخيرة للجزائر، فتلك الزيارة، التى التقى خلالها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة - المقل فى لقاءاته لظروف صحية - حظيت باهتمام إعلامى واسع، خاصة أنها كشفت عن دخول حركة النهضة على ملف الأزمة الليبية.

 

وأعلن الغنوشى أنه يقوم بوساطة لدى إسلاميى ليبيا للقبول بالجلوس على طاولة حوار مع بقية الأطياف تستضيفها الجزائر، حيث أعلن الغنوشى أن جزءاً مهماً وكبيراً من زيارته الأخيرة للجارة الغربية متصل بتفاعلات الملف الليبى، بل وأكد أن هناك أطرافاً أساسية فى المعادلة لا يمكن أن يتحقق السلم والاستقرار من دون مشاركتها،  قائلاً، "هذه الأطراف أو بعضها لنا بها علاقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الغنوشى دلدول الخرفان

الغنوشى عبده مشتاق تونس يريد او منصب مثل عبده مشتاق المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كرم

تحركاته فقط من اجل الغاء الدور المصري

تحركاته فقط من اجل الغاء الدور المصري حتي لا تتم المصالحة عن طريق مصر وعودة دورها القيادي وهذا بامر من قطر وتركيا حتي ولو تحولت البوصلة ال الجزائر المهم ان مصر لا تعود لدورها ومن جانب اخر يدعوا خرفان ليبيا للرفض بالمقترحات المصرية وقبول اي جهة اخري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة