رئيس المجلس الرئاسى الليبى يكشف تفاصيل محاولة اغتياله فى طرابلس.. فائز السراج لـ"اليوم السابع": مجموعة خارجة على القانون استهدفت موكبى بالرصاص.. ويؤكد: أنا بخير وسنلاحق العابثين بحزم وسنقدمهم للعدالة

الإثنين، 20 فبراير 2017 07:45 م
رئيس المجلس الرئاسى الليبى يكشف تفاصيل محاولة اغتياله فى طرابلس.. فائز السراج لـ"اليوم السابع": مجموعة خارجة على القانون استهدفت موكبى بالرصاص.. ويؤكد: أنا بخير وسنلاحق العابثين بحزم وسنقدمهم للعدالة رئيس المجلس الرئاسى الليبى يكشف تفاصيل محاولة اغتياله فى طرابلس
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجا رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، فائز السراج، من محاولة اغتيال على يد مسلحين فى العاصمة طرابلس، مؤكدا عدم إصابته بأى أذى، عقب استهداف موكبه بإطلاق نار فى العاصمة طرابلس.

وقال السراج فى أول تصريح لوسيلة إعلامية اختص به "اليوم السابع"، اليوم الاثنين، "أنا بخير والحمد لله.. وسيتم التعامل مع العصابات المارقة والعابثين بحزم".

يذكر أن موكب رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج قد تعرض لإطلاق نار كثيف فى العاصمة طرابلس خلال مروره بالطريق السريع.

فيما أكد المتحدث الرسمى باسم المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، أشرف الثلثى، تعرض موكب رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج إلى إطلاق نار، اليوم الاثنين، بالطريق السريع بمنطقة أبو سليم بطرابلس، دون حدوث أى أضرار.

وأوضح الثلثى لوكالة الأنباء الليبية، أن موكب السراج كان يضم أيضًا رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلى، وأن الحرس الرئاسى تعامل مع إطلاق النار، وألقى القبض على مشتبه به.

فيما أصدر رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج بيانا صحفيا حول تفاصيل تعرض موكبه لإطلاق نار على يد مجموعة مارقة خارجة على القانون حاولت التعرض لموكب السيارات الذى كان يقله وعدد من مسئولى مجلس الدولة أثناء مرورهم بمحيط القصور الرئاسية عقب افتتاح المقر الجديد لجهاز المباحث العامة.

وأكد السراج أنه جرى اعتداء بإطلاق النار على إحدى سيارات الموكب، مشيرا إلى أنه لم يصب أحد بسوء. وأن القوة الأمنية التابعة للمجلس الرئاسى تقوم حاليا بملاحقة هذه المجموعة وسيتم تقديم أفرادها إلى العدالة فور القبض عليهم.

فيما كشف مصدر ليبى لـ"اليوم السابع" تفاصيل الأحداث التى وقعت منذ قليل فى العاصمة طرابلس، موضحا أن موكب فائز السراج ورئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلى، وآمر الحرس الرئاسى العميد نجمى الناكوع تعرضوا لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين أثناء مرورهم بالطريق السريع فى طرابلس.

وأوضح المصدر أن مجموعات مسلحة متمركزة فى قصور الرئاسة بالعاصمة فتحت النار على موكب السراج والسويحلى ما أدى لإصابة اثنين من طاقم حراسة رئيس مجلس الدولة، وأكد أن الهدف من عملية إطلاق النار هو اغتيال رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج ورئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلى. وقال إنه جرى اجتماع طارئ يجمع فائز السراج وعبد الرحمن السويحلى والعميد الناكوع فى طرابلس.

وافتتح رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج، صباح اليوم الاثنين، مقر جديد لجهاز المباحث العامة بمنطقة الدريبى بمدينة طرابلس، بحضور رئيس المجلس الأعلى للدولة ووكيل وزارة الداخلية وأمر الحرس الرئاسى، حيث تفقد خلال زيارته ما يضمه المقر من أقسام، واطلع على التجهيزات الحديثة للمقر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

حركات

شكلها كدة عملية مفتعلة ليعجل لاستدعاء حلف الناتو لحماية الراجل بتاعهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة