حراس البوابة الغربية يجتمعون تحت راية الرئيس.. بالصور: تفاصيل مؤتمر شباب مطروح بحضور قيادات المحافظة.. برقية حب وتأييد للسيسى وإشادة بالتنمية والمشروعات الجديدة.. واللواء أبوزيد يوافق على اللقاء شهريا

الإثنين، 20 فبراير 2017 09:30 م
حراس البوابة الغربية يجتمعون تحت راية الرئيس.. بالصور: تفاصيل مؤتمر شباب مطروح بحضور قيادات المحافظة.. برقية حب وتأييد للسيسى وإشادة بالتنمية والمشروعات الجديدة.. واللواء أبوزيد يوافق على اللقاء شهريا مؤتمر الشباب فى مطروح برعاية المحافظ
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

بعث شباب محافظة مطروح، رسالة حب وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدين بجهود التنمية والتطوير التى تتم حاليًا على أرض المحافظة، ومتقدمين بالشكر الرئيس على تجديد الثقة فى المحافظ اللواء علاء أبو زيد.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، بشباب المحافظة، اليوم الاثنين، فى القاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، وهو اللقاء الذى قرر المحافظ أن يكون دوريا ويُعقد بشكل شهرى، مؤكدا حرصه على فتح قنوات اتصال دائمة مع أبناء مطروح، وثقته فى وجود قاعدة قوية من الكفاءات من أبناء المحافظة المؤهلين للمشاركة فى كل المجالات التنموية، وأنهم يثبتون دائمًا أنهم جنود أوفياء، وفرسان نبلاء فى الدفاع عن وطنهم والنهوض بمحافظتهم.


محافظ مطروح: اللقاء لمناقشة كل الأمور والملفات.. وتسليط الضوء على المشكلات

وأشار المحافظ فى كلمته خلال اللقاء، إلى أنه يلتقى الشباب من أجل مناقشة كل الأمور والملفات المفتوحة بكل صراحة ومصداقية، للمساهمة فى عملية التنمية، ومواجهة كل التحديات التى تعترض طريق التنمية والتحديث، مع تسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدي الشباب، وإتاحة الفرصة لعرض كل رؤاهم ومقترحاتهم، مشدّدًا على ترحيبه بكل اقتراحات وأفكار أبناء مطروح الساعية لتحقيق الصالح العام وخدمة أهالى المحافظة.

محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم  (1)
محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم
 

وتحدث اللواء علاء أبو زيد، عن جهود المحافظة خلال العامين الماضيين على صعيد تدريب الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مشيرًا إلى الإعداد لإنشاء مركز لتدريب وتأهيل الشباب على الصناعات البيئية والحرفية بتكلفة 15 مليون جنيه، بدعم عدد من رجال الأعمال بالمحافظة، ومن خارج ميزانية الدولة، مع إلزام الشركات الاستثمارية بمطروح بعمل ورش تدريب وتأهيل للشباب، وأن تكون أولوية التعيين لأبناء مطروح، والأمر نفسه بالنسبة لأعمال المقاولات، تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والاقتصادى، إضافة إلى تعيين 1600 من أبناء المحافظة.


اللواء علاء أبو زيد: 64 مليون دولار للمشروعات التنموية فى مايو المقبل

وفى سياق متصل، قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن هناك منحة من منظمة "إيفاد" بقيمة 64,5 مليون دولار أمريكى، يجرى التشاور حاليا بشأنها، وقائمة المشروعات التى ستتم من خلالها، والمناطق التى ستقام عليها، وضمن هذه المشروعات إنشاء الآبار والسدود والمشروعات الصغيرة وغيرها، ومن المقرر التوقيع على الاتفاقية خلال مايو المقبل.

 

محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم  (2)
محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم
 

ووافق محافظ مطروح خلال اللقاء، على مقترح أحد الشباب بإقامة لقاء شهرى معهم، يناقشون خلاله مجالا معينا فى كل مرة، كالتعليم أو الثقافة وغيرهما، على أن يتابع كل مركز ومدينة المدارس ومشكلاتها، ويضع مقترحات عملية للحل، وتقديمها خلال المؤتمر لمناقشتها ومتابعة تنفيذها، مشيرًا إلى دعمه المتواصل لأندية ومراكز الشباب، خاصة الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز لكرة القدم (أ - ب)، ودورى الدرجة الثالثة، مع تحفيز كل الأندية، خاصة الرجاء حال صعوده للدورى الممتاز.

وقرر المحافظ تدعيم مدينة السلوم بسيارة إسعاف إضافية لخدمة الأهالى، إضافة إلى وجود سيارتين بالمنفذ البرى، منوها بتخصيص 120 مليون جنيه لتنفيذ كوبريين علويين على مزلقان السكة الحديد بمدينة العلمين، وهو ما كان حلمًا لأبناء المدينة، وموضحا أن الطريق الدولى يقع تحت ولاية وزارة النقل، وأن المحافظة تخاطب الوزارة لسرعة تجنب بعض السلبيات القائمة، تحقيقًا للأمان على الطريق، والحفاظ على أرواح المواطنين، وبالنسبة للطرق الداخلية فتجرى أعمال تطوير لها أولا بأول، من خلال مديرية الطرق بالمحافظة وحسب الخطط المدرجة.


محافظ مطروح: تطوير كهرباء السلوم بـ30 مليون جنيه.. و50 لدعم سيوة

وفى مجال الكهرباء، أكد محافظ مطروح، أنه تم تطوير شبكة الكهرباء بالمحافظة من خلال تحويل خطوط كهرباء السلوم من خطوط هوائية لخطوط أرضية بتكلفة 30 مليون جنيه، ودعم كهرباء النجيلة بثلاثة مولدات كهربائية، وإنهاء تطوير شبكة "برانى"، ودعم سيوة بمولدات كهرباء بتكلفة 50 مليون جنيه، لتوفير التيار الكهربى بها على مدار 24 ساعة لأول مرة، وجارٍ استكمال تطوير شبكة الكهرباء فى "رأس الحكمة".

ووجه المحافظ، رئيس مدينة الضبعة، بسرعة إعادة ضبط وسد الحفر بالشوارع الترابية، أو التى تهالك الأسفلت بها، لحين الانتهاء من توصيل كل الخدمات لها، مثل مياه الشرب والهواتف وغيرها، قبل الرصف النهائى مرة أخرى، منعًا لإهدار المال العام، كما أكد اتخاذ قرار بنقل سوق الأغنام بمدينة الضبعة لموقعه الجديد، مع اتخاذ إجراءات فاعلة لضبط الشارع ومنع الباعة الجائلين فى كل أنحاء المحافظة، خاصة مدن مرسى مطروح والضبعة، بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح، وشدد على أنه لن يتسامح مع أى فساد، وأن هناك تعاونا مستمرا مع الأجهزة الرقابية والأمنية بالمحافظة، لسرعة الكشف عن أى حالة فساد، ومعاقبة المخطئ والمقصر.

 
محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم  (3)
محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم 

 

محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم  (4)
محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم

 

محافظ مطروح يعقد مؤتمرا للشباب للاستماع لمقترحاتهم  (5)
مؤتمر الشباب فى مطروح برعاية المحافظ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة