معركة "النقيب" فى انتخابات التجديد النصفى بـ"الصحفيين".. 4 "كبار" يدرسون موقفهم من الترشح.. رشوان وقلاش وسلامة ورشاد يعقدون لقاءات لحسم القرار.. حاتم زكريا: أدرس الموضوع.. مكرم محمد أحمد: سنى كبر ولن أترشح

الخميس، 02 فبراير 2017 05:54 م
معركة "النقيب" فى انتخابات التجديد النصفى بـ"الصحفيين".. 4 "كبار" يدرسون موقفهم من الترشح.. رشوان وقلاش وسلامة ورشاد يعقدون لقاءات لحسم القرار.. حاتم زكريا: أدرس الموضوع.. مكرم محمد أحمد: سنى كبر ولن أترشح معركة "النقيب" فى انتخابات التجديد النصفى بـ"الصحفيين"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ إعلان مجلس نقابة الصحفيين عن فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتباراً من السبت 11 فبراير وحتى الأربعاء 15 فبراير 2017، سارع عدد من كبار الصحفيين لعقد عدد من اللقاءات مع أعضاء الجمعية العمومية لحسم موقفهم النهائى من الترشح على منصب النقيب.

حيث عقد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومدير تحرير جريدة الأهرام، لقاءات مع عدد من الصحفيين لدراسة الموقف وحسم قراراه، وهو ما فعله أيضا الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق الذى أكد أنه يدرس موقفه من الترشح.

وعلم "اليوم السابع" أن يحيى قلاش نقيب الصحفيين الحالى يعقد عددا من اللقاءات مع أنصاره لدراسة موقفه من الترشح جيدا لمنصب النقيب، وأن الكاتب الصحفى رفعت رشاد يعتزم الترشح لمنصب نقيب الصحفيين، فيما أعلن الكاتب الصحفى سيد الإسكندرانى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية موقفه النهائى وترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، كما أعلن عدد من الصحفيين من بينهم عمرو بدر وأيمن عيسى ومحمد ربيع وأحمد الشامى ومحمد منير ومحمد يوسف وأيمن عبد المجيد ومصطفى عبيدو وخالد البلشى نيتهم للترشح لعضوية مجلس النقابة.

ومن جانبه أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، أنه لم يحسم موقفه حتى الآن من الترشح فى انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها فى 3 مارس المقبل، على منصب النقيب.

وأضاف ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق لـ"اليوم السابع"، أن موقفه من الترشح لمنصب النقيب مازال محل دراسة ولم يحسمه بعد.

وأوضح الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أنه يدرس موقفه من الترشح فى انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب مع عدد من الزملاء، مشيرا إلى أن موقفه من الترشح محل بحث ودراسة جيدة.

وتابع عبد المحسن سلامة لـ"اليوم السابع" قائلا: "أستمع لكل آراء الزملاء ومنتصف الأسبوع المقبل سأعلن موقفى النهائى".

وأشار حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن موقفه من الترشح فى انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب محل دراسة، مضيفا: "لو طلب منى الترشح لمنصب النقيب سأدرس الموضوع جيدا ولو اضطرتنى الأمور سأترشح".

ونوه حاتم زكريا لـ"اليوم السابع"، إلى أنه ليس لديه مانع من الترشح لمنصب النقيب ولكن الوضع الصحفى فى حاجة إلى دراسة وخطة كبيرة، متابعا: "أنا مازلت عضوا فى المجلس والخطوة القادمة فى حاجة إلى موائمة ودراسة للأوضاع، الوضع فى حاجة لقراءة جيدة".

واستطرد حاتم زكريا حديثة قائلا: "نحن فى حاجة لشخص قادر على خدمة زملائه وبعيد عن السياسة، المطلوب نقيب يخدم الصحفيين وليس نفسه، أنا مازلت عضوا بمجلس النقابة وفى أى مكان سأخدم زملائى".

فيما أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، أنه لن يترشح لمنصب نقيب الصحفيين فى انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، مضيفا: "أنا سنى كبير ولست قادرا على تحمل هذا العمل، نحن فى حاجة إلى شباب وجهد كبير وجيد".

وأضاف مكرم محمد أحمد لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن يختار الصحفيون ويدعمون قائمة من الصحفيين المهنيين، متابعا: "مع احترامى وحبى وودى ورغبتى ولكن كل شىء له حدود ويجب أن يكون هناك أجيال جديدة".

وأوضح مكرم محمد أحمد، أنه يدعم الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة مدير تحرير جريدة الأهرام فى ترشحه لانتخابات النقابة على منصب النقيب، مضيفا أن "سلامة" صحفى مهنى وجيد وله شعبية كبيرة وأنه الأصلح فى المرحلة الحالية.

واختتم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق حديثه قائلا: "يجب أن يختار الصحفيون مهنيين، كل الظروف أثبتت أن المهنى الجيد والمحترم فى مهنته سيكون نقابيا وسياسيا جيدا لأن عنده دوافع قوية للحفاظ على المهنة واستقلالها خاصة فى الفترة الحالية".

وكان مجلس نقابة الصحفيين، قد قرر فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتباراً من السبت 11 فبراير وحتى الأربعاء 15 فبراير2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة