لافروف يهنئ وزير الخارجية الأمريكى الجديد بتعيينه فى منصبه

الخميس، 02 فبراير 2017 04:17 م
لافروف يهنئ وزير الخارجية الأمريكى الجديد بتعيينه فى منصبه لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الخميس، فى برقية تهنئة بعث بها إلى وزير الخارجية الأمريكى الجديد، ريكس تيلرسون، عن أمله فى تحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وقال مصدر فى وزارة الخارجية الروسية- فى تصريح للصحفيين بهذا الصدد، اليوم، بثته وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية- "نحن نتوقع تحسن العلاقات التى انخفض مستواها بشكل ملحوظ فى عهد إدارة أوباما".

وأشار المصدر، إلى أنه لا توجد أية اتفاقات حتى الآن على لقاء وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، بنظيره الأمريكى، ريكس تيلرسون، لكن موسكو لا تستبعد اتصالا هاتفيا بينهما فى وقت قريب.

وأضاف المصدر "نحن ننطلق من أنه فى وقت ما سيحصل مثل هذا اللقاء، وفى المقام الأول، إمكانية حدوثه يمكن أن تنشأ خلال الفعاليات الدولية المختلفة القريبة، فى حال تواجد هناك فى نفس الوقت، الوزير لافروف والوزير تيلرسون".

وقال "نحن لا نستبعد شيئا.. لا توجد لدينا بعد أية اتفاقيات لعقد لقاءات، لكن من الطبيعى، عندما سيتواجد وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة فى منتدى دولى ما، سيكون بمقدورهما التواصل مع بعضهما البعض بشكل أو بآخر".

كان قد جرى يوم السبت الماضى أول اتصال هاتفى بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب، وتطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البلدين والقضايا الملحة على جدول الأعمال الدولى، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات الشخصية الدورية وعلى إعطاء تعليمات للعمل على المواعيد المحتملة للقاءات بين الرئيسين وأماكن انعقادها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة