بالفيديو.. نقيب الصيادلة بالإسكندرية: أراهن على دفاع الأعضاء عن حقوقهم

الخميس، 02 فبراير 2017 07:03 م
بالفيديو.. نقيب الصيادلة بالإسكندرية: أراهن على دفاع الأعضاء عن حقوقهم نقابة صيادلة الاسكندرية
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أنسى الشافعى، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، أراهن على أداء الأعضاء والصيادلة فى دفاعهم عن حقوقهم القانونية، نافياً تحويل أية صيدلى بالإسكندرية للتحقيق أو النيابة العامة فى الحملات التفتيشية من قبل شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حتى الآن.

وأضاف خلال المؤتمر اللذى عقده اليوم بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، أنه لا يوجد رصد لأيه مخالفات للصيادلة أو مداهمات ثبت فيها مخالفات للصيادلة بالإسكندرية، مطالباً جميع الأعضاء فى حالة وجود أيه انتهاكات بضرورة التواصل مع النقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال الدكتور محمد أنسى الشافعى، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن الصيادلة لن تبيع الأدوية داخل الصيدليات إلا بسعر واحد، وفقاً المرسوم رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبرى، والذى ينص على أن التسعيرة الجبرية هى آخر سعر يصدر من الجهة الإدارية.

وأشار إلى أنه على الجميع الوقوف على موقف موحد بشأن الأزمة: "أننا على موقفنا بشأن الرفض بيع الأدوية بسعرين مهما كلفنا الأمر، وأننا الآن ندرس آليات البيع بسعر واحد مما لا يؤثر على المريض والصيدلى.

وأوضح أن هناك تعمدا حقيقيا وواضحا من أجل القضاء على مهنة الصيادلة، مؤكدا على "عدم شراء الأدوية إلا بالسعر القديم، وتفعيل حملة المنتشرة على أبواب الصيدليات بشأن بيع الدواء المثيل والتى نالت اهتمام الكثير من المواطنين فى المناطق المختلفة بالمحافظة.

وأوضح، "أننا نشدد ونتابع مع التفتيش الصيدلى تنفيذ القانون وقرار النائب العام الصادر فى 4 ديسمبر 2006، وقرار وزير التجارة والتموين رقم 1 لسنة 1998، والكتاب الدورى لوزارة الصحة رقم 28 لسنة 2006 فى أى إجراءات تفتيشية على عموم الصيادلة وتتضامن النقابة فى تحقيق ذلك بكافة الوسائل".

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية على أن استنفار مجلس النقابة والإدارة القانون مع صيادلة الإسكندرية للتدخل الفورى فى حال وجود أى شكوى من الصيدليات مع أى جهة بسبب تبعات الالتزام بالقوانين وبقرارات النقابة واتخاذ إجراءات قانونية تصعيدية وفورية ضد أى جهة تخالف تطبيق قانون مزاولة المهنة.

وقال حسام حريره، عضو النقابة العامة للصيادلة، إن قرار تأجيل الإضراب الإضراب جاء لعدم وضع الصيدلى أمام المواطنين أو الدولة فى وضع محرج، مؤكداً أن الإضراب القادم سيكون يوم 12 فبراير القادم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر نقابة الصيادلة بالإسكندرية، أنه سيتم تنظيم مسيرة اعتراضيه تنتهى إلى مجلس النواب سيشارك فيها أكثر من 5 آلاف صيدلى على مستوى الجمهورية وذلك يوم 6 نوفمبر القادم.

واكد أن المسيرة ستكون تعبيراً عن غضب الصيادلة ولن تكون تخريبية سيكون التظاهر بشكل لائق واخلاقى، وسيتك إخطار الجهات الأمنية بها مسبقاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة