الصحة: 85 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوعين بـ 170مليون جنيه

الخميس، 02 فبراير 2017 11:50 ص
الصحة: 85 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوعين بـ 170مليون جنيه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 85 ألف و 742 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين الماضيين بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت170مليون و164 ألف جنيه.

‪‫وأوضح الدكتور عماد كاظم مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة فى بيان اليوم، أنه من بين تلك القرارات  29 ألف و537 قرار علاج لمرضى فيروس سي لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف أن القرارات تضمنت 56 ألف و205 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 731مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم توقيع الكشف الطبي على 89 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي .

وأشارالدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل  المرضى دون تحمل مشقة السفر تم مناظرة عدد 14حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس، وأكد على مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪‪‪48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة‪.                                                       










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة