"إندبندنت": رويترز توجه محرريها بمعاملة ترامب على أنه "ديكتاتور"

الخميس، 02 فبراير 2017 02:29 م
"إندبندنت": رويترز توجه محرريها بمعاملة ترامب على أنه "ديكتاتور" رويترز ترى تحديا فى التعامل مع إدارة الرئيس الأمريكى الجديد
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "Indy100" التابع لصحيفة إندبندت البريطانية، النقاب عن إرسال رئيس تحرير وكالة رويترز للأنباء، ستيف إدلر" مذكرة لمحررى الوكالة حول كيفية التعامل مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث قال الموقع إن الوكالة البريطانية "ستتعامل مع ترامب" على أنه "دكتاتور".

 

ووفقا للمذكرة فإن إدلر قال: "رئاسة ترامب تعتبر تحديا شامل جديدا للصحفيين السياسيين فى الولايات المتحدة، وعلى هذا يتعاملون مع الإدارة على أنها تنشر أخبار كاذبة".

 

وتابع إدلر: "أقول صراحة، إن رويتزر هى منظمة إخبارية عالمية تنشر أخبارها بشكل مستقل وعادل فى أكثر من 100 دولة، من بينها دول لا ترحب بوجود الإعلام ودائما ما يكون فيها الإعلام معرض لهجمات"، مسميا بعض الدول من بينها تركيا والفلبين والعراق واليمن وتايلاند والصين وزيمبابوى وروسيا".

 

وتابع أنه "فخور جدا بالعمل فى أماكن، مثل تركيا والفلبين ومصر والعراق واليمن وتايلاند والصين وزيمبابوى وروسيا وغيرهم من دول نواجه فيها أحيانا بعض التعقيدات الرقابية والإجراءات القانونية ورفض منح التأشيرات حتى مواجهة تهديدات جسمانية لصحفيينا".

 

واستطرد: "لا نزال نعرف حتى الآن كيف ستكون هجمات إدارة ترامب الصارمة أو لأى مدى تكون هذه الهجمات مصاحبة لقيود قانونية على تجمعنا الإعلامى.. ولكن ما نعرفه حقا هو أننا يجب أن نتبع نفس القواعد التى تحكمنا فى أى مكان".

 

نسخة من مذكرة رئيس تحرير وكالة رويترز
نسخة من مذكرة رئيس تحرير وكالة رويترز

 

خبر موقع Indy100 حول تغطية الوكالة
الموقع يصف تعامل الوكالة مع ترامب على أنه "ديكتاتور"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

رويترز غير مرغوب بها .

لأنها وكالة متحيزة، وتعمل باجندات مشبوهة مع دول عميلة ضد دول أخرى ، وكله سبوبة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة