"أوكسفام أمريكا" تنضم لدعوى قضائية ضد قرار حظر السفر

الخميس، 02 فبراير 2017 07:25 ص
"أوكسفام أمريكا" تنضم لدعوى قضائية ضد قرار حظر السفر دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
بوسطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جماعة أمريكية لمكافحة الفقر، الأربعاء، إنها ستنضم إلى دعوى قضائية فى ولاية ماساتشوستس للطعن على حظر السفر، الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب، حيث تسبب القانون فى منع شركاء فى الخارج من لقاء مسؤولين فى واشنطن.

وانضمت أوكسفام أمريكا ومقرها بوسطن إلى اتحاد الحريات المدنية الأمريكى فى ماساتشوستس والمدعية العامة للولاية مورا هيلى فى تحدى الأمر الذى يوقف دخول اللاجئين لمدة 120 يوما ويمنع مواطنى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

ويواجه ترامب طعونا قضائية مقدمة من أربع ولايات هى ماساتشوستس ونيويورك وفرجينيا وواشنطن. وتقول هذه الدعاوى القضائية إن الأمر التنفيذى يستهدف دولا ذات أغلبية مسلمة وينتهك الضمانات التى يكفلها الدستور للحرية الدينية. ويقول البيت الأبيض إن الأمر ضرورى للأمن القومي.

وتقدم أوكسفام مساعدات إنسانية إلى أسر فى خمس من الدول التى شملها حظر السفر وهى سوريا والعراق والصومال واليمن والسودان.

واضطرت أوكسفام لإلغاء اجتماع كان من المقرر عقده خلال التسعين يوما المقبلة لأنه سيتعذر حضور مدير إقليمى لها إلى واشنطن لتقديم إفادة إلى مسؤولى وزارتى الخارجية والخزانة.

ورفضت متحدثة باسم أوكسفام تحديد الدولة التى ينتمى إليها المدير مبررة ذلك باعتبارات أمنية، وكانت الجماعة تخطط أيضا لاستقدام ممثلين عن سوريا لاجتماعات فى مارس آذار لكن الأمر التنفيذى سيحول دون ذلك أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة