إحالة خلية "المهاجر السورى" التابعة لتنظيم القاعدة لنيابة أمن الدولة العليا

الخميس، 02 فبراير 2017 01:08 م
إحالة خلية "المهاجر السورى" التابعة لتنظيم القاعدة لنيابة أمن الدولة العليا ارهاب - ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول للنيابات، خلية إرهابية على تواصل بتنظيم القاعدة، والمعروفة إعلاميا بـ" المهاجر السورى "، إلى نيابة أمن الدولة العليا، تمهيداً لإحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة ضبط خلية إرهابية، تواصل بتنظيم القاعدة، ويضم 3 طلاب، أحدهم له أصول سورية، عن تفاصيل مثيرة ، إذ أدلى المتهم الرئيسى فى خلية تنظيم القاعدة بمنطقة الأميرية "وليد . ه" 20 عاما، طالب بمعهد تعليم صناعى سورى الجنسية، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، وقال المتهم إنه حاول الانضمام إلى الجيش الحر خلال فترة وجوده بسوريا قبل انتقاله للعيش بمصر ، إلا أنه لم يتمكن من الانضمام إليهم.

وأضاف المتهم أن والده كان على علم بفكرة انضمامه لمحاربة بشار الأسد أثناء وجوده بسوريا، وتابع المتهم أقواله فى تحقيقات النيابة قائلا إنه عندما استقر بهم الحال فى مصر وتمكن من دخول معهد تعليم صناعى عاودته الفكرة مرة أخرى فى ظل الأحداث الجارية فى سوريا، وتواصل مع قيادات تنظيم القاعدة عبر "فيس بوك"، وتزعم تكوين خلية تابعة للتنظيم بالقاهرة، مهمتها تجنيد الشباب.

وتابع المتهم قائلا ، إن وجوده داخل المعهد الفنى الذى يدرس فيه، مكنه من استقطاب الشباب وخاصة الذين لديهم ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة ويعانون من تفكك أسرى، وكان اختياره للمتهم الثانى "وائل . م" 20 عاما، والده متوفى ووالدته متزوجة من آخر، وعلاقته بأسرته شائكة، وهناك خلافات واضطرابات، وتمكن من تجنيده بدعوى الهروب من مصر.

 

وأضاف المتهم فى أقواله أمام النيابة، "أنهم كانوا يسعون للسفر لسوريا، للانضمام لما يُعرف بـ"الجيش السورى الحر"، ومحاربة نظام بشار الأسد الشيعى الذى يقاتل المسلمين وأهل السنة" .

وكشف المتهم خلال تحقيقات النيابة أن قيادات التنظيم الإرهابى طالبوه بسرعة ضم الشباب للسفر إلى سوريا والعراق بدعم المقاتلين هناك ، وبرر المتهم هذا الطلب بسبب العجز الذى يشهده التنظيم من موارد بشرية .

كان ضباط قطاع الأمن الوطنى، قد ألقوا القبض على 3 طلاب كونوا خلية إرهابية فى منطقة الأميرية، على صلة بتنظيم القاعدة، بعد أن وردت معلومات من مصادر سرية تفيد بتكوين خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة فى منطقة الأميرية، وتبين من التحريات أن المتهمين لهم أصول سورية، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم، وتولت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية التحقيق، والتى أمرت بما سبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة