وزير الرى يعلن انضمام "الزراعة" للفريق البحثى لتجربة "القمح مرتين"

الأحد، 19 فبراير 2017 12:55 م
وزير الرى يعلن انضمام "الزراعة" للفريق البحثى لتجربة "القمح مرتين" الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الاتفاق مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أن ينضم عضو من فريق مركز البحوث الزراعية إلى الفريق البحثى من المركز القومى لبحوث المياه لتجربة زراعة القمح بالتبريد "مرتين فى العام"، للاستفادة من كافة الجهود البحثية المبذولة لخدمة الدولة.

 

وأضاف عبد العاطى فى تصريحات صحفية اليوم، الأحد، عقب زيارته لوزارة الزراعة أن التعاون بين كافة الوزارات والجهات المعنية بإدارة واستخدام الموارد المائية، وعلى رأسها وزارتى الرى والزراعة، بات ضرورة وليس اختياراً خاصة فى ظل تنامى الاحتياجات المائية فى كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من جانب ومحدودية الموارد المائية من جانب آخر.

 

وأشار عبد العاطى إلى أنه ناقش مع وزير الزراعة عددا من الموضوعات، التى تتعلق بالتنسيق بينهما وعلى رأسها مشروعات تطوير الرى على مختلف المستويات ودور كل وزارة فى التنفيذ ووضع أولويات تنفيذ هذا المشروع القومى حيث تم الاتفاق على أن تعطى أولوية للأراضى التى تعانى من مشكلات فى المياه وكذلك للمناطق، التى تزرع بها المحاصيل الشرهة للمياه.

 

واتفق الوزيران على عقد اجتماعات دورية لقيادات الوزارتين للتنسيق الدائم فى كافة الموضوعات المشتركة مع التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين التوجيه المائى والإرشاد الزراعى فى التعامل مع المزارعين بما يعمل على تحقيق أعلى إنتاجية وأعلى عائد من وحدة المياه ووحدة الأراضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالتوفيق ان سالله ..بزراعه مصر للقمح مرتين بالسنه

احذروا ...عرقله حيتان وازناب استيراد الاقماح للمشروع..

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

تنوع زراعة المحاصيل للمحافظة على خصوبة التربة الزراعية .

كيف يمكن زراعة القمح مرتين في السنة في نفس قطعة الأرض . اذا كانت زراعة القمح سنتان متواليتان تضعف خصوبة التربة وتقلل إنتاجية الفدان . لذلك يقوم الفلاحون بزراعة البرسيم بعد زراعة القمح في موسم الزراعة القادم . مما يعمل على تحسين إنتاجية الفدان . وهذه خبرات تاريخية وعالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

زراعة القمح بالبريد كذبة شيوعية

فى عام 1935 فى عهد ستالين كذب العالم الشيوعى ليسنكو كذبه علمية بأنه نجح فى ابحاث زراعة القمح بالتبريد وكانت كذبه علميه أدت إلى ضعف خصوبة الارض وانهيار محصول القمح، والغريب أن بعض الجامعات الأمريكية قامت بعمل ابحاث عن هذا الموضوع والابحاث منشورة للجميع على الانترنت وتوصلوا إلى أن ذلك يؤدى إلى انهاك التربه وقلة خصوصيتها والزراعة الثانية ستعطى محصورا ضعيفا ومع تكرار الزراعة سيؤدى الى وجود أمراض وانهيار المحصول ، والسؤال هو لماذا نكرر نفس الابحاث المعروف نتائجها، أنه الغباء العلمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة