مسؤول عراقى يكشف تفاصيل هامة لمعركة تحرير الساحل الأيمن للموصل

الأحد، 19 فبراير 2017 11:08 ص
مسؤول عراقى يكشف تفاصيل هامة لمعركة تحرير الساحل الأيمن للموصل انطلاق عملية تحرير غرب الموصل
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم متطوعى نينوى، محمود السورجى، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك"، عن محور وأهداف تقدم القوات العراقية صباح اليوم الأحد، بمعركة تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، شمالى العراق.

وأوضح السورجى، أن قوات الفرقة التاسعة من الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية انطلقت من المحور الجنوبى للموصل، مركز محافظة نينوى شمال بغداد، بالتعاون مع التحالف الدولى ضد الإرهاب، لتحرير أهداف مرسومة من سيطرة تنظيم "داعش".

وكشف السورجى، عن أبرز وأول الأهداف المحددة لتحريرها، قائلا:

الآن مطار الموصل، ومعسكر الغزلانى، هما هدفان استراتيجيان مهمان جداً، وباستعادة المطار من سيطرة تنظيم "داعش"، يصبح بالإمكان التواصل بين الجانبين الأيسر والأيمن للموصل، بوضع جسر فى المنطقة.

وتابع السورجى "أما معسكر الغزلانى، هو أول الأحياء فى جنوب الموصل، ويشهد تحرر القرى التى تحيط به من بطش "داعش" على يد الشرطة والفرقة التاسعة".

ويرجح السورجى، أن تحرر القوات المتقدمة، كل الأهداف المحددة لها، خلال اليومين المقبلين، لتباشر قوات مكافحة الإرهاب بالصفحة الرئيسية للتحرير.

ولفت السورجي، إلى أن تنظيم "داعش" مقاومته ليست مثل السابق، وصفوفه تشهد انهيار، بالتالى بدأت بشائر التحرير بتقدم القوات، متوقعا أن تكون معركة الساحل الأيمن سهلة لأسباب هى، فقدان قدرة التنظيم على التجنيد، وانخفاض أعداد الانغماسيين، وأعداد العناصر قليلة وخط إمداداته من سوريا مقطوعة بسبب مسك غربى الموصل من قبل الحشد الشعبي، بالإضافة إلى خلاف بين الدواعش المحليين والأجانب.

وأعلن رئيس الوزراء العراقى، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادى، صباح اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى.

وجاء فى بيان لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، بثه التلفزيون الرسمى العراقي: "نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن من الموصل". وأضاف العبادي: "تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من ارهاب "داعش" لان مهمتنا الرئيسة تحرير الانسان قبل تحرير الأرض"،

وكانت مصادر خاصة كانت قد أكدت لـ"سبوتنيك" انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن للموصل أمس، السبت.

وأعلنت خلية الإعلام الحربى فى بيان لها، نشر على صفحتها على موقع "فيسبوك"، فى وقت متأخر من مساء السبت، أن "طائرات القوة الجوية العراقية تلقى ملايين المنشورات على الجانب الايمن من مدينة الموصل التى تتضمن توجيهات وتوصيات إلى المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية لتحرير مناطقهم وتحذير الدواعش لالقاء السلاح والاستسلام قبل ان يواجهوا مصيرهم المحتوم على يد قواتنا البطلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة