بعد 36 عامًا رئيسًا لـ"زيمبابوى..موجابى: الشعب يريد منى خوض انتخابات 2018

الأحد، 19 فبراير 2017 03:09 م
بعد 36 عامًا رئيسًا لـ"زيمبابوى..موجابى: الشعب يريد منى خوض انتخابات 2018 روبرت موجابى رئيس زيمبابوى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل عن روبرت موجابى، رئيس زيمبابوى، قوله، اليوم الأحد، إن حزبه والشعب لا يريان خليفة له يعتد به فى الانتخابات العامة المقررة فى عام 2018.

وقال فى تصريحات لوسائل إعلام حكومية، قبيل عيد ميلاده الثالث والتسعين، الأسبوع المقبل، "يريدون منى خوض الانتخابات، فى الحزب يريدون منى خوض الانتخابات، وغالبية الشعب تشعر أنه ليس هناك بديل أو خليفة مقبولًا بالنسبة لهم بقدر تقبلهم لى."

وأضاف "الشعب كما تعلمون يريد أن يحكم على أى شخص آخر على أساس معايير الرئيس موجابى."

ويتولى موجابى السلطة منذ عام 1980، وفى ديسمبر، أكد الحزب ترشيحه له فى انتخابات الرئاسة المقبلة المتوقعة فى منتصف عام 2018 عندما يكون قد بلغ عامه الرابع والتسعين.

وقال موجابى، "بالتأكيد إذا شعرت أننى لم أعد استطيع القيام بذلك، سأبلغ حزبى لكى يعفينى، لكن أعتقد أنه لا يمكننى أن أقول ذلك الآن."

وقال موجابى -المعروف بروحه القتالية- إنه يتفق مع نهج "أمريكا من أجل أمريكا"، الذى طرحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقال "فيما يتعلق بدونالد ترامب، من ناحية الحديث عن القومية الأمريكية، حسنًا "أمريكا من أجل أمريكا"، "أمريكا من أجل الأمريكيين"- فإننا نتفق مع ذلك، و"زيمبابوى من أجل الزيمبابويين."

ويواجه اقتصاد زيمبابوى، متاعب، وقال البنك المركزى، يوم الأربعاء، إن البنوك لم يعد لديها سيولة فى حساباتها الخارجية سوى ما يكفى لشراء واردات أسبوعين.

فيما يتهم المنتقدون "موجابى"، بتدمير أحد أكثر الاقتصادات الأفريقية الواعدة عن طريق سياسات مثل مصادرة المزارع المملوكة للبيض وطبع النقود، بينما يقول "موجابى"، وحزبه، إن القوى الغربية هى من قوض الاقتصاد.

ونشرت صحيفة صنداى ميل، الحكومية، تصريحات "موجابى"، كما سيذاع حوار كامل معه بمناسبة عيد ميلاده، كما هو معتاد على التلفزيون الحكومى، يومى الاثنين، والثلاثاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة