بالفيديو.. حفتر: "البرق الخاطف" استغرقت ساعتين وقطر تحشد قوات من مالى والنيجر لضربنا

الأحد، 19 فبراير 2017 08:36 م
بالفيديو.. حفتر: "البرق الخاطف" استغرقت ساعتين وقطر تحشد قوات من مالى والنيجر لضربنا المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

كشف المشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة الليبية، إن عملية "البرق الخاطف"، التى استهدفت السيطرة على الموانئ الليبية فى شرق البلاد، كانت عملا سريا جدًا، نظرًا لحساسيتها، وتمت فى غضون ساعتين، وبعدها تمت السيطرة على 5 موانئ، مشيرًا إلى أن هناك تمهيدًا سبق العملية، من خلال التواصل مع القبائل الليبية ومنظمات المجتمع المدنى والإسلاميين المعتدلين.

وأضاف "حفتر"، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية "ON live"، أن اسم العملية جاء موافقًا لزمنها، خاصة أنها شملت السيطرة على الموانئ الخمسة، التى تمتد بطول 400 كيلو متر فى عمق 50 كيلو مترًا، متابعًا: "سلمنا الموانئ لحرس المنشآت النفطية بعد وضع القيادات الوطنية المناسبة".

ولفت قائد الجيش الوطنى الليبى خلال الحوار، إلى أن الإرهابيين دفعوا ثمنًا غاليًا فى الهجمات التى شنوها على الموانئ عقب تحريرها، بعدما أصبحوا صيدًا سهلاً للقوات الوطنية، مضيفًا: "الإرهابيون يدبرون الآن هجومًا كبيرًا ضد المنشآت النفطية، بقيادة قطر، وللأسف حاولوا حشد قوات كبيرة جدًا من مالى والنيجر، أموال الليبيين تُدفع لإيذاء الليبيين، ونعمل على صدهم، ومستعدون لمواجهتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اللسان

تصدق يابنى

باينى حفتر عليك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة