الصين: نتفهم حاجة كوريا الجنوبية للأمن ومع ذلك نعارض نشر "نظام ثاد"

الأحد، 19 فبراير 2017 07:47 ص
الصين: نتفهم حاجة كوريا الجنوبية للأمن ومع ذلك نعارض نشر "نظام ثاد" نظام ثاد الأمريكى
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ وزير الخارجية الصينى وانغ يى نظيره الكورى الجنوبى يون بيونج سيه، إن الصين تتفهم حاجة كوريا الجنوبية لحماية أمنها ولكن مازال يتعين على سول احترام مخاوف بكين، من نشر نظام أمريكى متطور مضاد للصواريخ.

 

وأبدت الصين اعتراضها مرارا على نشر كوريا الجنوبية المزمع فى وقت لاحق من العام الجارى لنظام ثاد الأمريكى الذى تقول سول وواشنطن إنه ضرورى للدفاع فى مواجهة كوريا الشمالية.

 

وتشعر الصين بقلق من إمكان اختراق الرادار القوى لهذا النظام أراضيها واعترضت على نشره، وقالت وزارة الخارجية الصينية فى بيان اليوم الأحد إن وانج كرر خلال لقائه يوم السبت مع يون على هامش مؤتمر ميونيخ الأمنى اعتراض الصين على ثاد .

 

وقال وانج إن"الصين تتفهم حاجة كوريا الجنوبية لحماية أمنها وفى نفس الوقت يجب على كوريا الجنوبية احترام موقف الصين المعقول."

 

وقالت الوزارة إن وانج ويون ناقشا أيضا كوريا الشمالية مع توضيح وانج ضرورة عدم التخلى عن جهود إحلال السلام، وقامت بيونجيانج فى وقت سابق من الشهر الجارى باختبار صاروخ باليستى متوسط المدى فى أول تحد مباشر للمجتمع الدولى منذ تولى دونالد ترامب الرئاسة فى الولايات المتحدة فى 20 يناير .

 

وتقول الصين إنها ملتزمة بفرض تطبيق عقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية التى أغضبت تجاربها النووية والصاروخية بكين، وقالت وزارة التجارة الصينية يوم السبت إنها ستعلق كل واردات الفحم من كوريا الشمالية اعتبارا من 19 فبراير شباط فى إطار جهودها لتنفيذ عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة