السياحة: عرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر فى معرض بإيطاليا

الأحد، 19 فبراير 2017 12:51 م
 السياحة: عرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر فى معرض بإيطاليا هشام الدميرى رئيس هيئة السياحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص معرض الصالون الدولى للآثار بفلورنسا مؤتمراً كاملاً لمدة 4 ساعات، لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر، وسلط الضوء على الشغف بعلم المصريات فى العالم كله منذ القرن الـ١٩، بالإضافة إلى عمل البعثات الأثرية الإيطالية بمصر، كما تم عرض فيلمين نرويجيين عن منتج السياحة الثقافية ومسار العائلة المقدسة بحضور ممثل الكنيسة وكيل مطران روما.
 
ألقى هشام الدميرى، رئيس هيئة السياحة، كلمة مصر بحفل افتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا، وبحضور ألف فرد من الجمهور الإيطالى المتخصصين والمهتمين بعلوم الآثار وممثلى البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بمصر، وعلماء المصريات وطلبة الآثار بكافة الجامعات الإيطالية وشركات السياحة ومنظمى الرحلات.
 
وتضمنت كلمة رئيس الهيئة، وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة اليوم، الأحد، الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية من السوق الإيطالية الذى سيظل أحد الأسواق الرئيسيّة لمصر، مشيرا إلى أن مصر مهد الحضارات ومصدر لإلهام الثقافات عبر العصور.
 
وأشاد Piero Brunet، منظم المعرض ورئيس تحرير أكبر منظمة أثرية فى إيطاليا  Archeologia Viva  بحضور مصر كضيف شرف، موضحا أن مصر تعتبر منارة للعالم يجب أن نساعدها على أن تظل مضيئة دائما.
 
من جانبه أكد كريم محسن، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، الذى حضر فعاليات المعرض، أن حضور مصر فى هذه المعارض المتخصصة فى غاية الأهمية، لأن هذه النوعية من المعارض تخاطب شريحة الجمهور المهتم بالسياحة الثقافية والأثرية، وهو السائح الذى تحتاجه مصر حاليا.
 
فيما أكد عماد فتحى، مدير المكتب السياحى بروما، أن المكتب يهتم بتنفيذ أحداث لتنشيط للسياحة الثقافية والأثرية فى العديد من المدن الإيطالية، مثل فلورنسا، وسيتم تنفيذ ورشتى عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بميلانو وبداخل المتحف المصرى لتورينو خلال شهرى فبرابر ومارس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة