البحرين تبحث سبل التبادل الثقافى مع الجانب الروسى

الأحد، 19 فبراير 2017 08:30 م
البحرين تبحث سبل التبادل الثقافى مع الجانب الروسى الشيخة مى بنت محمد آل خليفة وفاغيف غاراييف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار، مع فاغيف غاراييف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، سبل التبادل الثقافى بين البلدين، خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة الثقافة والآثار، فى مكتبها، اليوم، الأحد، فاغيف غاراييف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين.

واطلعت الشيخة مى السفير على فعاليات وأنشطة الهيئة خلال سنة 2017 التى تحمل عنوان "آثارنا إن حكت"، والتى تتضمن إقامة معرض يختصر تاريخ دلمون وحضارتها العريقة فى مدينة سانت بطرسبرغ، والذى يأتى ضمن الترويج للتاريخ الإنسانى، خاصة مع عمق التعاون الثقافية بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية، والتى أثمرت عن سلسلة من المنجزات المشتركة والمشاريع التعاونية فى مجالات ثقافية وفنية متنوعة.

وأشادت الشيخة بافتتاح معرض الفنان الروسى نيكاس سافرونوف المقام فى فندق الفورسيزون البحرين، مؤكدة على أن الثقافة هى الوسيلة الأهم لتقريب الشعوب والارتقاء بالمجتمعات وبث ثقافة السلام.

وأعرب فاغيف غاراييف عن سعادته بما تحققه مملكة البحرين من منجزات ثقافية بشكل مستمر، كما شكر هيئة الثقافة لمساهمتها فى تنظيم أيام الأفلام الروسية والتى ستقام فى متحف البحرين الوطنى وقلعة عراد خلال العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة