5 مصممين استغلوا منصة أسبوع الموضة فى نيويورك لتوجيه رسائل سياسية

الأحد، 19 فبراير 2017 11:00 م
5 مصممين استغلوا منصة أسبوع الموضة فى نيويورك لتوجيه رسائل سياسية جانب من عرض برابال جورونج
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من اليوم الأول لترامب فى البيت الأبيض كان فى استقباله تظاهرات نسائية حاشدة فى واشنطن للاحتجاج على تنصيبه والمطالبة بحقوق النساء اللائى يتخوفن من عدم احترامه لها، فضلاً عن الاحتجاجات التى تعارض قراراته بشأن المهاجرين.
 
ورغم تأخر صناع الموضة فى الإعراب عن رأيهم بشأن قرارات ترامب، إلا أن العديد من مصممى الأزياء استغلوا حدث أسبوع الموضة فى نيويورك لتوجيه رسائل سياسية متنوعة كان أغلبها يتحدث عن ترامب.
 

ماركيزا

كيرين كريج وجورجينا تشابمان
كيرين كريج وجورجينا تشابمان
كيرين كريج وجورجينا تشابمان المديرتان الإبداعيتان لعلامة الأزياء ماركيزا، كانا من المصممين القلائل الذين ارتدوا دبابيس وردية على منصة أسبوع الموضة فى نيويورك تضامنًا مع المسيرة الاحتجاجية النسائية. وخلال ظهورهما على المنصة أشارتا إلى الدبوس بفخر لتستعرضاه.
 

تومى

العارضة تثبت دبوس التضامن مع التظاهرات
العارضة تثبت دبوس التضامن مع التظاهرات
بعد حضور المسيرة النسائية فى واشنطن، قرر المدراء الإبداعيين لعلامة أزياء "سان تومى" أن يعبروا عن موقفهم من خلال مشاركة إحدى العارضات بدبوس وردى يتضامن مع التظاهرات النسائية.
 

جوناثان سيمخاى

جوناثان سيمخاى
جوناثان سيمخاى
مصمم الأزياء جوناثان سيمخاى أصدر بيانًا سياسيًا صريحًا عندما خرج مرتديًا "تى شيرت" مكتوب عليه Feminist AF، وهى التى شيرتات التى طرحها أيضًا للبيع عبر الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص به على أن يتم تخصيص أرباح هذا التى شيرت لدعم التظاهرات النسائية.
 

برابال جورونج

أحد أزياء برابال جورونج
أحد أزياء برابال جورونج
أما المصمم "برابال جورونج" فقد كتب على العديد من تصميماته العديد من العبارات النسوية منها "الحقيقة أنثى"
 

جينى بيكهام 

جانب من مجموعة جينى بيكهام
جانب من مجموعة جينى بيكهام
قبل بدء عرضها فى أسبوع الموضة بنيويورك قالت المصممة البريطانية جينى بيكهام إن مجموعتها هى تجسيد حقيقى لما معنى أن تكون بريطانيا فى هذه اللحظة، وما يفكر به الكثير من البريطانيين.
 
وبينما حرص غالبية المصممين الأمريكيين على التعليق على مرحلة ترامب وقضاياها الاجتماعية فضلت بيكهام أن تتحدث عن مدى اعتزازها بكونها بريطانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة