أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: نسبة البطالة بين النساء أربعة أضعاف الرجال

الأحد، 19 فبراير 2017 01:32 م
وزيرة التضامن: نسبة البطالة بين النساء أربعة أضعاف الرجال المؤتمر الدولى السنوى الثالث لجمعية سيدات أعمال مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تبنى العام الحالى بأن يكون عام للمرأة، مما سيكون له دور إيجابي خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى وجود 4 سيدات فى الحكومة الحالية ولديهم 7 ملفات، لافتة إلى نسبة الأمية بين الإناث ضعف الذكور إضافة إلى نسبة البطالة بين النساء 4 أضعاف بين الذكور.

وأوضحت الوزيرة أنه بالرغم من أن الصورة ليست وردية فيما يخص المرأة إلا أن هناك العديد من الدول اهتمت بالمرأة منها البحرين، حيث تشغل السيدات 40% من الوظائف العامة منهم 57% من الوظائف فى الإدارة العليا

وأضافت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال مشاركتها فى المؤتمر الدولى السنوى الثالث لجمعية سيدات أعمال مصر "سيدات شركاء النجاح"  بمقر جامعة الدول العربية، أن المرأة فى الوطن العربى تمثل 25% من قوة العمل فى حين أن متوسط النسبة عالميا 40% وأن ترتيب مصر 132 من ضمن 144 طبقا لآخر احصائيات المنتدى الاقتصادى.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن عدد العاملين المؤمن عليهم بلغ 24 مليونا و800 ألف منهم 19 مليونا و700 ألف ذكور و5 ملايين و100 ألف إناث.

 

على جانب آخر قامت جمعية سيدات أعمال مصر  بتكريم كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار والدكتورة مايا مرسى، أمين عام المجلس القومى للمرأة وتسليمهم دروع التكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة