وكيل وزارة السياحة: أعددنا مشروع "الحد الأدنى لأسعار الفنادق" منذ 2009

السبت، 18 فبراير 2017 10:00 م
وكيل وزارة السياحة: أعددنا مشروع "الحد الأدنى لأسعار الفنادق" منذ 2009 الفنادق المطلعة على نهر النيل - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الفتاح العاصى، وكيل وزارة السياحة لقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن وزارة السياحة أعدت مشروعا لوضع حد أدنى لأسعار الفنادق، وفقا لتصنيفها المعتمد طبقا لعدد النجوم، منذ عام 2009، إلا ان المناقشات الخاصة بالمشروع توقفت منذ عام 2011 بسبب الأزمات التى تعرض لها قطاع السياحة خلال تلك السنوات.

وأضاف العاصى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة السياحة كانت سباقة فى وضع ذلك المشروع، والذى تم عرضه خلال مجموعة من المناقشات مع أعضاء غرفة المنشات الفندقية، باعتبارها الجهة الممثلة للقطاع الفندقى الخاص، إلا أن المشروع توقف فى أعقاب ثورة 25 يناير، مشددا على أن أهمية هذا المشروع تتمثل فى حفاظه على المنتج السياحى المصرى وبيعه بأسعاره الحقيقية، والقضاء على ظاهرة الأسعار المتدنية للفنادق، والتى تؤثر على سمعة السياحة المصرية، قائلا: "ألا يمكن الاستمرار فى بيع المنتج السياحى المصرى بأسعار رخيصة بسبب عدم التنسيق بين أصحاب المشروعات السياحية".

وأشار العاصى إلى أن تطبيق هذا المشروع الهام، يحتاج لتضافر الجهود بين القطاع الحكومى ممثلا فى وزارة السياحة، وبين القطاع الفندقى الخاص ممثلا بغرفة المنشآت الفندقية، لافتا أن إعادة إحياء المشروع يعتبر "أمر ضرورى" خلال الفترة المقبلة.

وكانت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين طالبت فى اجتماعها الأخير بإقرار قانون ينص على وضع حد أدنى لأسعار الإقامة الفنادق، وفقا لعدد النجوم المصنف بها الفندق، وذلك خلال 3 أشهر، وذلك للحد من وضع الفنادق أسعارا متدنية لليالى الفندقية، لا تتناسب مع عدد النجوم المصنفة بها، الأمر الذى يؤثر على جودة الخدمات المقدمة بالفندق، وبالتالى الإساءة لسمعة السياحة المصرية، كذلك تدنى دخل الدولة من قطاع السياحة، الذى يعد من أهم موارد العملات الأجنبية للاقتصاد المصرى.

وخلال الاجتماع، عرض أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، الاسعار المقترحة للحد الأدنى لليالى الفندقية، والتى وضعتها غرفة المنشآت الفندقية منذ عام 2014، وهى بالنسبة لفنادق القاهرة الكبرى والإسكندرية وبورسعيد "35 دولارا لـ5 نجوم، و30 لـ4 نجوم، و25 دولارا لـ3 نجوم"، والأقصر وأسوان "32 دولارا لـ5 نجوم، 25 دولارا لـ4 نجوم، 18 لـ3 نجوم دولارا"، شرم الشيخ والغردقة "35 دولارا لـ5 نجوم، و30 دولارا لـ4 نجوم، و25 دولارا لـ3 نجوم"، وطابا ومرسى علم ونويبع "32 دولارا لـ5 نجوم، و26 دولارا لـ4 نجوم، و25 دولارا لـ3 نجوم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

From Germany

فنادق البحر الاحمر و المنافسة لها

الالمان هم اكثر جنسية تزور مصر الان و ايام الروس كانو المصدر الثانى للسياحة فى شرم و الغردقة و مرسى علم. ياريت تقرإون تعليقاتهم و تقيمعم للفنادق على المواقع الخاصة بذلك فى المانيا. رقم 1. كلهم يشتكون من سؤ الاطعمة فى الفنادق و المشروبات المخلوطة بالمياه سواء فنادق 4 او 5 نجوم. 2. سؤ حالة الغرف و الحمامات ايضا فى تقريبا كل الفنادق. 3. محاولات الاستغلال التى يتعرضون لها داخل و خارج الفنادق فلا توجد اسعار ثابتة معلنة لا فى محلات و لا مطاعم و لا تاكسى، كلهم بيحاولون ينصبون على السائح الذى يسافر مرتين كل عام لدول اخرى و لف اكثر من 15 دولة و يعرف يقارن جيدا فى كل شئ.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة