موجز أخبار الساعة 6.. ابنة عمر عبد الرحمن تعلن وفاة والدها بسجن فى أمريكا

السبت، 18 فبراير 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. ابنة عمر عبد الرحمن تعلن وفاة والدها بسجن فى أمريكا موجز أخبار مصر الساعة6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها إعلان ابنة مؤسس الجماعة الإسلامية عمر عبد الرحمن وفاة والدها داخل أحد السجون الأمريكية، والسيسي يغرس شجرة فى مقر الأمم المتحدة قبل مغادرته نيروبى
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 1 مساء.
 
1
 
 
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام زيارته لنيروبي، على زيارة مركز الأمم المتحدة في أفريقيا، حيث استمع إلى شرح من مديرة المركز وكبار المسئولين فيه حول أهم أقسام المركز والذي يتضمن عدداً من المقرات الرئيسية للمنظمات الدولية مثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات) فضلاً عن المقرات الإقليمية لعدد من المنظمات مثل منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة العمل الدولية
 
2
 
 
أعلنت ابنة عمر عبد الرحمن، أمير الجماعة الإسلامية، وفاة والدها داخل أحد السجون الأمريكية.
 
وقالت فى بيان مختصر: "الشيخ عمر عبدالرحمن توفاه الله"..
 
3
 
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، تعليقًا على طلبات الإحاطة المقدمة ضده فى البرلمان حول وقائع الفساد، إن "هناك 21 بلاغًا قدم ضدى من ٢٠١١ وكلها حفظت، ولم يتم استدعائى للنيابة ولا مرة".
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن تعيين ٣ نواب له مؤشر جيد لخدمة الفلاح، لافتًا إلى أن هناك خطة استراتيجية لتقليل الاستيراد بنسبة ٢٥٪‏ الفترة المقبلة.
 
4
 
 
وصل محمد حلمى المدير الفنى لنادى الزمالك لمقر القلعة البيضاء، لقيادة المران الجماعى اليوم بشكل طبيعى.
 
وشهدت الساعات الماضية عقد مجلس إدارة نادى الزمالك، اجتماعا شهد الاستقرار على التعاقد مع مدير فنى أجنبى خلال الفترة المقبلة.
 
5
 
 
حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه سبورتنج خيخون، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التى جمعتهما، ظهر اليوم السبت، على ملعب "ألمولينون" ضمن منافسات الجولة 23 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".
 
6
 
 
أدى أهالى مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، أول صلاة جمعة أمس، فى المسجد الذى شُيد على قطعة أرض تبرع بها أحد الأقباط لبنائه وخدمة أبناء المدينة من المسلمين.
 
7
 
 
كشف تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حول "واردات وصادرات جمهورية مصر العربية خلال 2016"، أن مصر استوردت "آيس كريم وجيلى وسحلب وكريم شانتيه" ومثلجات أخرى بنحو 40 مليون و955 ألف جنيه، وذلك فى الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الماضى.
 
8
 
 
انتقد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى تغريدة جديدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى وسائل الإعلام الأمريكية. 
 
9
 
 
أعلنت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى جلب الأقراص المخدرة والإتجار فيها وتم ضبط 75 مليون قرص من العقاقير المخدرة وملايين الجنيهات والعملات الأجنبية .
 
10
 
 
أصدرت حركة دافع السلفية بيانًا انتقدت فيه تولى امرأة منصب محافظ البحيرة، معتبرة ذلك أمر لا يجوز، فيما وصف عضو بمجمع البحوث الإسلامية هذه الانتقاد تشويه للفقه الإسلامى، مؤكدا أن انتقاد  تولى امرأة لمنصب تنفيذى ليس فيه دليلا من القرآن أو السنة.
 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة رسمية إلى كينيا، وكان فى استقباله بمطار جومو كينياتا كل من وزيرة الخارجية ووزير الزراعة الكينيين، وأعضاء السفارة المصرية وممثلين عن الجالية المصرية فى نيروبى.
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، 6 وزراء جدد بالحكومة بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهم: "وزراء شئون مجلس النواب، والتخطيط، والزراعة، والتعاون الدولى والاستثمار، والتنمية المحلية، والتعليم العالى".
 
 
كشفت مصادر عن تسلم محكمة استئناف القاهرة قرارًا صادرًا عن جهاز الكسب غير المشروع بمنع 4 متهمين جدد فى قضية فساد القمح المتهم فيها خالد حنفى وزير التموين السابق، بينهم 3 موظفين بوزارتى الزراعة والتموين والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ورجل أعمال من أصحاب الصوامع والشون، وزوجاتهم وأولادهم القُصر من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذلك منعهم من السفر خارج البلاد، وذلك على ذمة اتهامهم بتزوير محاضر فرز وتسلم القمح.
 
parlmany2015
 
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، إنه باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد يمكن معرفة المحصول الذى يُزْرَع بكل محافظة. 
 
 
استمرت أزمة انتخابات اللجنة الاقتصادية، بعد تنحى الدكتور على المصيلحى عن منصبه كرئيس للجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان وتعيينه وزيرًا للتموين، وانتخاب النائب عمرو غلاب رئيسا للجنة. 
 
البرلمان يدعم لجنة استرداد الأراضى
 
أكد عدد من نواب البرلمان، دعمهم لعمل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين لقرارات تخصيص الأراضى ومن قاموا بتغيير نشاطها وتحويلها لمنتجعات سكنية ومشروعات انتاجية بالمخالفة للقانون. 
 
7vido72014
 
 
توفي أسطورة المصارعة الحرة جورج ستيل الملقب بـ"الحيوان"، عن عمر يناهز الـ79 بعد أن كان يعاني من المرض منذ يوم الثلاثاء الماضى.
                                                                
ونشرت القناة الرسمية لاتحاد المصارعة الحرة، على اليويتوب، مقاطع فيديو نادرة للمصارع الراحل على حلبات المصارعة وبعض اللقاءات التلفزيونية.
 
 
تجمع أكثر من مليون طائر البطريق فى شبة جزيرة بونتا تومبو الأرجنتينية، استعدادا لموسم التكاثر، وهو رقم قياسى وفقا لتصريحات المسئولين المحليين فى الأرجنتين.
 
وأظهر الفيديو لقطات مذهلة لجحافل طيور البطريق وهو تتجمع على شاطئ بونتا تومبو.
 
 
 
قال اللواء أبوبكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن تعداد مؤرخ كان عام 1882، ومنذ ذلك العام والتعدادات تحسب فى مصر، وكان هناك تعدادات أخرى قبل هذا التعداد ولكنها لم تتخذ صفة الشمول، مثل ما قام به محمد على عام 1846 - 1848، ولكنه توفى قبل أن يكمله، وكان لهذا التعداد نتائج مدونة فى 7 الآف دفتر بخط اليد موجودة الآن فى باب الخلق فى دار الوثائق المكتبية بباب الخلق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة