"ديلى ميل": فيتامين "B" ينجح فى علاج أعراض الفصام

السبت، 18 فبراير 2017 02:00 ص
"ديلى ميل": فيتامين "B" ينجح فى علاج أعراض الفصام الفصام
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرضى الفصام من الأشخاص الذين يعانون طوال حياتهم من تحولات فى شخصيتهم، والآن كشف بحث جديد أن أعراض الفصام يمكن علاجها من خلال تناول مكملات فيتامين B.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" وجد الباحثون من جامعة مانشستر البريطانية، أن تعاطى مكملات فيتامين "B" جنبا إلى جنب مع الأدوية، يقلل من الهلاوس والضلالات للأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العقلى.

 

وقال مؤلف الدراسة الدكتور "جوزيف فيرث" من جامعة مانشستر: "عند النظر إلى كل بيانات من التجارب السريرية التى أجريت على مرضى الفصام حتى الآن، يمكننا أن نرى أن فيتامين (ب) يحسن النتائج بالنسبة لبعض المرضى على نحو فعال".

 

وتأتى هذه النتائج بعد أن قام باحثون من جامعة مانشستر بتقييم 18 تجربة سريرية سابقة شملت على ما يقرب من 832 شخص يعانون من اضطراب عقلى ويتلقون العلاج المضاد للذهان.

 

ووجد الباحثون أن تعاطى المكملات الغذائية الغنية بفيتامين B فى وقت مبكر من الإصابة بالفصام كان فعالاً فى تقليل أعراض المرض لكن عند تناول جرعات عالية.

 

وأضاف الباحثون أنه على الرغم من أن المرضى تقل لديهم الأعراض فى غضون الأشهر القليلة الأولى من العلاج، لكن النتائج على المدى البعيد ضعيفة، حيث أن نحو 80% من المرضى سوف ينتكسون فى غضون خمس سنوات، ما يجعله واحداً من أهم الأمراض المكلفة فى جميع أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة