حركة سلفية تنتقد تولى المرأة منصب محافظ.. والبحوث الإسلامية: يشوهون الإسلام

السبت، 18 فبراير 2017 03:10 م
حركة سلفية تنتقد تولى المرأة منصب محافظ.. والبحوث الإسلامية: يشوهون الإسلام المنهدسة ناديه عبده محافظ البحيرة الجديد
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت حركة دافع السلفية بيانًا انتقدت فيه تولى امرأة منصب محافظ البحيرة، معتبرة ذلك أمر لا يجوز، فيما وصف عضو بمجمع البحوث الإسلامية هذه الانتقاد تشويه للفقه الإسلامى، مؤكدا أن انتقاد  تولى امرأة لمنصب تنفيذى ليس فيه دليلا من القرآن أو السنة.

وقالت الحركة فى بيانها:" لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة، ولم يؤثر عن النبى صلى الله عليه وسلم ولا الخلفاء الراشدين أن استنابوا امرأة فى ولاية أو قضاء، حتى أن أبسط الولايات وهى ولاية الأسرة جعلها الله فى عصمة الرجل ولم يكلفها للمرأة كونها تتمتع بطبيعة مختلفة فسيولوجيا وسيكولوجيا ، فكيف بولاية عامة كمحافظ ؟!

وأضافت :" فى " أحكام القرآن" : فإن المرأة لا يتأتى منها أن تبرز إلى المجالس، ولا تخالط الرجال، ولا تفاوضهم مفاوضة النظير للنظير.. تجمعها والرجال مجلس تزدحم فيه معهم، وتكون منظرة لهم، ولم يفلح قط من تصور هذا ولا من اعتقده. قال تعالي : "وقرن فى بيوتكن"

وختمت الحركة بيانها بقول :" يجوز للمرأة أن تتولى الولاية الخاصة كطبيبة ومدرسة وما هو على غرار هذه وتلك فى إطار الضوابط الشرعية المعروفة".

وردا على هذه الانتقاد قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية :" أنا مندهش من هذا الكلام، فهم يشوهون الفقه الإسلامى، وليس صحيحا ما قاله هؤلاء السلفيين بأن لا يجوز تولية امرأة منصب تنفيذى".

وأشار "الشحات" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن عدم إجازتهم لهذا الأمر ليس فيه دليلا لا من كتاب الله أو سنة رسوله" مضيفًا :"معلوم للجميع أن عمر بن الخطاب ثانى الخلفاء الراشدين ولى السيدة  الشفاء بنت عبد الله عن ولاية "الحسبة" وهى الخاصة بأمر السوق ، وهى ولاية تقضتى أن تراقب السوق وضبط جميع المخلفات وهى من المهام الشاقة" متسائلا كيف لهؤلاء أن ينتقدون أن تتولى سيدة منصب محافظ.

ووجه عضو مجمع البحوث الإسلامية أن يتفهم السلفيين صحيح القرآن والسنة النبوية، مضيفًا :"ادعائهم بأنه لا يجوز أن تتولى المرأة منصب المحافظ كلاما ليس من القرآن والسنة، وقد أثنى القرآن الكريم على ملكة بلقيس وقد تزوجها رسول الله سليمان".

جدير بالذكر أنه تم تعين المهندسة نادية عبده كأول محافظ للبحيرة، وقد قامت عقب توليها المنصب بجولة بمدينة دمنهور تفقدت خلالها أعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الجديد وكذا شارع النصر، وكوبرى دمنهور ودسوق، حيث وجهت بإنارته وعمل مشتل أسفله باعتباره المدخل الجنوبى للمدينة من الطريق الزراعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ماكينه بايظه صعب تصليحها

ياأخوانا والله الكلام معاهم زي قلته - الدماغ في الضياع الي يوم الدين - والله المرأة أشرف منهم وأخلص منهم لهذا البلد - ولكن هؤلاء قفلوا أدمغتهم وأعينهم بالضبة والمفتاح فلا أمل فيهم ولا تصليحهم الا بمعجزة من الله عز وجل - فالي الله المشتكي وهم المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

صح النوم يا اهل الكهف

المرأة منذ زمن بعيد اصبحت رئيس وزراء ورئيسة جمهورية ، وقاضي القضاه مثل دكتورة تهاني الجبالي .. وفقيهة دينية مثل د/ امنة نصير .. ووزيرة وخلافه .. لو المرأة عندها كفاءة تدير وزارة او محافظة او حتي جمهورية .. ليه .. لا .. هي مش بني ادمة .. بتفهم وتفكر .. ولا .. هي .. للمتعة فقط .. حرام عليكم بقي .. افسدتم عقول الناس ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

ايتام هيلاري كلينتون

افكر الاسلامين في كل مكان بخييبتهم القوية وحسرة قلوبهم عندما خسرت هيلاري كلينتون الانتخابات امام ترامب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء تقدم مصر و المصرين

الاسلام لا يعلف شئ اسمه حركة سلفية ولا عفرتية

يجب علي الاجهزة المعنية محاسبة هولاء الكلاب الضالة اعداء صحيح الاسلام علي تعليقاتهم المستفزة المستمرة علي اي شئ يخص الاسلام او شئون المصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

عندي اقتراح يجنن لأهل الكهف

هل تعلمون بأننا نمتلك مساحة عريضة وشاسعة من الصحراء وغير مسكونة فأنا اقترح عليكم بان تذهبوا جميعا لتسكنوا جزَّء منها وترتاحوا من وجع قلوبكم معنا وفِي نفس الوقت نرتاح من أشكالكم الشيطانية دا احنا بيكم ما علينا الا ان نقول كتنا البلا في حظنا الهباب

عدد الردود 0

بواسطة:

Muslim

ربنا يرحمنا منهم

ربنا يرحمنا من تحريفهم للدين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذه الحركات السلفيه الوهابيه...خوارج هذا الزمان ...خارج التاريخ...

لم يصلهم بعد ان انديرا غاندى كانت رئيسه وزراء الهند ..وكذا توجد نساء وزيرات..بباكستان وسيلان المسلمتين..وتوجد للمره الثانيه رئيسه لوزراء انجلترا..وكذلك المستساره ميركل ..فى المانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

السلفيين

طيب السلفيين مش حبين ان أمراءه تكون محافظه ؟!!!! طيب سيدات السلفيين بيعملو ايه في الدنيا؟ ايه وظيفتهم غير الاكل والشرب والعيال والبيت ؟ مش بيشتغلو وليهم طموح ولا مجرد حاجه في المنزل موجوده؟ انا عندي سؤال نفسي حد يرد عليه من زمان هوا احنا في مصر مش لغينا الأحزاب الدينيه؟ طيب حزب السلفيين النور بيعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

Safinaz

السلفيين و المشاكل

هما السلفيين لما وضعوا صور النساء علي قواءم ترشيحاتهم كأنو الستات حلويين وكمان علي ما اتذكر سيدات مسحيات.ارحموا مصر وأهل مصر. سبونا في حالنا

عدد الردود 0

بواسطة:

MINA

لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة

زي مستشارة المانية كده ولا الملكة نفرتيتي ولا الملكة حتشبسوت ولا الملكة اليزابيث الثانية ملكة النجلترا ؟!! جتكم خيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة