الحكومة: لقاءات شريف إسماعيل بالوزراء الجدد لعرض رؤيتهم فى وزاراتهم

السبت، 18 فبراير 2017 09:28 م
الحكومة: لقاءات شريف إسماعيل بالوزراء الجدد لعرض رؤيتهم فى وزاراتهم شريف إسماعيل وسحر نصر
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجلس الوزراء، أن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالوزراء الجدد يأتى استكمالاً لسلسلة اللقاءات التى يعقدها معهم لاستعراض رؤيتهم لتنفيذ خطط العمل فى وزاراتهم خلال المرحلة المقبلة.

 

والتقى المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، بالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والتى أشارت فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء إلى أنه تم استعراض خطط العمل المستقبلية فى كل من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، حيث تم التأكيد على استكمال كافة الخطوات والإجراءات التى ستسهم فى تقديم مختلف التيسيرات اللازمة للمستثمرين سواء على المستوى المحلى أو الدولى، والعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجههم، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة، وذلك من خلال عقد مجموعة من الجلسات مع المستثمرين للتعرف المباشر على المشكلات والعقبات وسرعة حلها، هذا فضلاً عن إنجاز قانون الاستثمار الجديد.

 

وشددت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على دور القطاع الخاص المحورى خلال هذه المرحلة فى دعم عمليات التنمية المستدامة التى تتم فى مختلف القطاعات، مشيرة فى الوقت نفسه إلى توجيه المزيد من الجهود والاستثمارات نحو المناطق الأكثر احتياجًا، لتوفير المزيد فرص العمل بها بما يدعم زيادة الإنتاجية.

 

وأشارت نصر، إلى أن خطة العمل تتضمن القيام بعدد من الزيارات الدولية المتبادلة لتشجيع الاستثمار فى مختلف المجالات، وكذا إيجاد طرق مختلفة لتنمية الاستثمارات، واستكمال تنفيذ الإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى، بما يسهم فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر.

 

ومن سياق متصل التقى رئيس الوزراء بالدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والذى أوضح فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء أنه تم استعراض الخطة التنفيذية لاستكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات، بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، إلى أن لقاءه برئيس الحكومة استعرض أيضًا إمكانية الاستفادة من الميزات النسبية لكل محافظة، بالإضافة إلى العمل تطوير القرى، وتحويلها من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة تساهم بشكل واضح فى عمليات التنمية وزيادة الدخل القومى.

 

وأعلن الشريف، البدء فى إعداد خريطة تفصيلية معلوماتية لكافة المحافظات، تتضمن بشكل دقيق كافة المعلومات التى تدعم متخذى القرار بما يسهم فى تنفيذ عمليات التنمية فى مختلف المجالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة