5 نصائح عشان تحمى نفسك من أمراض شرايين القلب التاجية

السبت، 18 فبراير 2017 03:00 م
5 نصائح عشان تحمى نفسك من أمراض شرايين القلب التاجية عبد الرازق معاطى أستاذ أمراض القلب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور عبد الرازق معاطى، أستاذ أمراض القلب بكلية طب المنصورة، 5 نصائح ضرورية لحماية نفسك من أمراض شرايين القلب التاجية، والتى تشمل الآتى..
 
البعد عن التدخين 
إذا كنت تريد أن تحمى قلبك من أمراض شرايين القلب التاجية وحدوث احتشاء بالقلب، فإن أكثر الوسائل الفعالة هى التوقف عن التدخين الذى يشمل الشيشة والسجائر والبايب، لأنها تحتوى على مواد ضارة للصحة لكنها بنسب متفاوتة.
 

الابتعاد عن الدهون وتناول طعام صحى 

أثبتت الدراسات أنه كلما زادت كمية الدهون المشبعة فى الطعام ارتفع انتشار الإصابة بشرايين القلب، لأن الطعام الغنى بالدهون يرفع نسبة الكولسترول بالدم مما يحدث تصلب فى الشرايين ويقلل من احتمال حدوث جلطة القلب.
 

ممارسة نوع من أنواع الرياضة البدنية 

أشار د. عبد الرازق معاطى إلى أن إجراء تمارين رياضة كالمشى السريع أو الجرى أو ركوب الدراجة أو السباحة لمدة من 20-30 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع تفيد فى الوقاية من أمراض شرايين القلب، والمشى السريع من أفضل أنواع الرياضة البدنية، والأشخاص النشيطون جسدياً يتمتعون بشرايين قلبية أوسع من الأشخاص الخاملين.
 

الابتعاد عن السمنة والبدانة

لأن البدانة ترفع مستوى ضغط الدم وتمهد للإصابة بمرض السكر، ولا شك أن اتباع نظام سليم وممارسة الرياضة بانتظام تجعلك تحافظ على وزنك المثالى.
 

تجنب العصبية والتوتر النفسى بقدر الإمكان

فمن أفضل طرق الوقاية لسلامة القلب وتجنب الإصابة بالشرايين التاجية هو الابتعاد عن العصبية والتوتر النفسى الذى ينتج عنه إفراز بعض الهرمونات الضارة لصحة الجسم والقلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم مجدي

عن هذا التقرير

اظن ان العنوان الثاني خطأ لانه يدون ان الدهون المشبعه تزيد تصلب الشرايين ،يقلل من حدوث جلطة القلب ، اتمنى المراجعه و التصحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة