وزير الخزانة الأمريكى: نسعى لعلاقات "أكثر توازنا" مع الصين

الجمعة، 17 فبراير 2017 11:06 م
وزير الخزانة الأمريكى: نسعى لعلاقات "أكثر توازنا" مع الصين ترامب والرئيس الصينى تشى جين بينج
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخزانة الأمريكى الجديد ستيفن منوتشين إلى علاقات اقتصادية "أكثر توازنا" مع الصين فى اتصالات أجراها مع نائب رئيس الوزراء الصينى وانغ يانغ ومسؤولين آخرين.

وذكر بيان لوزارة الخزانة أن منوتشين تحدث كذلك إلى حاكم بنك الصين الشعبى ووزيرى المال والشؤون الاقتصادية، وفى كل من هذه الاتصالات، أكد منوتشين "أنه يتطلع إلى تعزيز الروابط الأميركية-الصينية خلال عهده" مع "أهمية الوصول إلى علاقة ثنائية اقتصادية أكثر توازنا".

وخلال حملته الانتخابية، اتهم الرئيس دونالد ترامب الصين باتباع سلوك تجارى غير عادل والتلاعب بعملتها. وفور وصوله إلى البيت الأبيض، هدد باتخاذ إجراءات عقابية تتضمن فرض ضرائب باهظة على الواردات الصينية.

من ناحيته، انتقد الرئيس الصينى شى جينبينغ علنا فى منتدى دافوس الاقتصادى التوجهات الحمائية للرئيس الأميركى الجديد، أما منوتشين، فأكد فى اتصالاته مع المسؤولين الصينيين أهمية التعاون بين واشنطن وبكين فى المنتديات العالمية.

وأضاف البيان أنه أشار إلى أن الدور القيادى "لبلدينا فى المسائل الحساسة لن يكون مفيدا لكل بلد على حدة فقط، بل للاقتصاد العالمي"، وأكد التزامه العمل مع الصين "على مجموعة من المسائل الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة