مدير "سى آى إيه" ينفى صحة تقارير حول إخفاء معلومات عن ترامب

الجمعة، 17 فبراير 2017 07:20 م
مدير "سى آى إيه" ينفى صحة تقارير حول إخفاء معلومات عن ترامب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إيه"، مايك بومبيو، التقارير الإعلامية التى زعمت أن الوكالة أخفت معلومات استخباراتية عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ووصف بومبيو، فى بيان اليوم الجمعة، التقارير المذكورة بأنها خاطئة تماما، مؤكدا أن مثل هذه التقارير تضر بـ"نزاهة الآلاف من ضباط الاستخبارات المحترفين"، بحسب ما نقلت عنه شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وكان تقرير لصحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية قد نقل، أمس، عن مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين أن مسئولين بوكالات الاستخبارات الأمريكية أخفوا معلومات استخباراتية "حساسة" عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خشية تسريبها، وأن قرار الإخفاء يؤكد انعدام الثقة بين المجتمع الاستخباراتى الأمريكى وترامب، إضافة إلى "العداء" الذى أبداه الرئيس الأمريكى تجاه وكالات الاستخبارات الأمريكية.

وعلق بومبيو على تلك التقارير قائلا إن وكالة الاستخبارات المركزية "لا ولم ولن تخفى أبدا معلومات استخباراتية عن الرئيس لفترة ما، لسنا على دراية بأى مثال حدث فيه ذلك".

ونقلت "فوكس نيوز" عن مسئول بالحكومة الامريكية أن ترامب يتلقى ما يعرف بالإيجازات اليومية للرئيس من الاستخبارات التى بشكل عام لا تتضمن مسودات للبيانات أو مناقشة لمصادر وطرق جمع المعلومات.

وكانت "وال ستريت جورنال" قد قالت، نقلا عن المسئولين الذين لم تكشف أسماءهم، أن من بين المعلومات التى تخفيها الاستخبارات عن ترامب هى المصادر والطرق التى تستخدمها لجمع المعلومات، ومن ضمنها وسائل التجسس على حكومة أجنبية.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك قد يكون أمرا اعتياديا فى كثير من الأوقات لأسباب عدة من بينها حماية مصادر المعلومات، لكنها أعزت سبب إخفاء تلك المعلومات عن ترامب تحديدا لانعدام الثقة به من جانب المجتمع الاستخباراتى الأمريكى وتخوفهم من إفشاء تلك المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة