مدير المتحف المصرى بألمانيا يرجح وجود معبد للملك رمسيس الثانى فى المطرية

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:03 ص
مدير المتحف المصرى بألمانيا يرجح وجود معبد للملك رمسيس الثانى فى المطرية تمثال رمسيس الثانى
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير المتحف المصرى فى ليبزيج بألمانيا "ديتريش راو" أنه تم اكتشاف مجموعة من البلوكات الحجرية الكبيرة فى الجزء الشمالى من منطقة المطرية، عليها نقوش تصور الملك رمسيس الثانى مع احتمالية كبيرة لوجود معبد للملك رمسيس الثانى فى تلك المنطقة.

وأضاف راو خلال المحاضرة التى ألقاها على هامش الحدث الذى نظمه المكتب الثقافى فى بريلين، حول العلاقات المصرية الألمانية فى مجال التنقيب، عن الآثار مؤكدا على الجهد الذى يقوم به وفريق العمل فى التنقيب عن الآثار فى منطقة المطرية .

ومن جانبه أثنى الدكتور بدر عبد العاطى السفير المصرى لدى ألمانيا على الجهد الكبير الذى يقوم به عالم الآثار "ديتريش راو" صاحب المحاضرة وفريق العمل معه للكشف عن الآثار فى منطقة المطرية، موضحاً أن ذلك الجهد يعد استمرار للتعاون بين الجهات المصرية، والمعهد الألمانى للآثار والذى يتخذ من القاهرة مقراً له منذ عام 1907.

كما هنأ السفير بدر عبد العاطى الناقد سمير فريد الذى يتواجد فى برلين لحضور مهرجان برلين السينمائى الدولى "البرليناله" وحصوله على جائزة "كاميرا البرلينالة التقديرية" بصفته أحد أهم نقاد السينما فى العالم العربى، موضحاً أن ذلك أمر يبعث على الفخر والتأكيد على منزلة مصر ومكانتها العريقة فى مجالى الفن والنقد السينمائى.

وأكّد الدكتور أحمد غنيم المستشار الثقافى فى برلين حرص المكتب الثقافى، على تنظيم هذه المحاضرة فى إطار التعريف بالجهد الذى يقوم به عالمو الآثار الألمان فى مصر بما يعكس العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا، كما سلم دكتور راو شهادة تقدير من المكتب الثقافى على جهوده فى دعم بعثات التنقيب عن الحفريات والآثار فى مصر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة