طرح الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية الأفغانية فى مارس المقبل

الجمعة، 17 فبراير 2017 02:14 ص
طرح الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية الأفغانية فى مارس المقبل محمد أشرف عبد الغنى الرئيس الأفغانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المرجح أن يتم الإعلان فى أوائل شهر مارس القادم، عن الجدول الزمنى لانتخابات البرلمان الأفغانى، حسبما أفادت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية، الخميس.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الرئاسة الافغانية، النائب شاه حسين مرتضوى، قوله إنه يتعين على اللجنة المستقلة للانتخابات تقديم جدول زمنى لانتخابات برلمانية فى أوائل شهر مارس المقبل.

وأضاف أنه تم تنظيم اجتماع أيضا مع الجهات الدولية المانحة لمناقشة الترتيبات المالية للانتخابات، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستدعم أيضا الحكومة وستعمل على توفير الفريق التقنى للتعاون مع الهيئات الانتخابية.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة فى أفغانستان قد أعلنت الجدول الزمنى للانتخابات المجالس النيابية والمحلية فى وقت سابق من العام الماضي.

وتم الإعلان عن موعد للانتخابات فى 15 أكتوبر المقبل من جانب رئيس لجنة الانتخابات المستقلة أحمد يوسف نورستانى خلال مؤتمر صحفى فى كابول بوقت سابق من اليوم، غير أنه تم التأجيل للانتخابات وسط المناقشات الجارية بين المسئولين الحكوميين لتنفيذ الإصلاحات فى الهيئات الانتخابية بالبلاد.

وقال الرئيس التنفيذى للحكومة الأفغانية عبد الله عبد الله العام الماضى إن الانتخابات ستنظم تحت إشراف لجنة الانتخابات المستقلة الجديدة، مشددا على أنه لن يتم توفير الاستقرار والأمن والقانون والسيادة والعدالة فى غياب الإصلاحات للنظام الانتخابي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة